السعودية والبحرين تشاركان في «الحوار الآسيوي» بالدوحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

• الكويت سعيدة باجتماع الإخوة الخليجيين
• مسقط تستضيف قادة أركان مجلس التعاون

في أول حضورٍ لمؤتمرٍ يُعقَد في قطر منذ بداية الأزمة الخليجية في عام 2017، شاركت السعودية والبحرين في أعمال اجتماع كبار المسؤولين لحوار التعاون الآسيوي، الذي بدأت فعالياته بالعاصمة القطرية الدوحة أمس.

وترأس وفد الرياض المدير العام للإدارة العامة للمنظمات الدولية بوزارة الخارجية السعودية، مهنا أبوالخير، بينما شاركت البحرين بوفد برئاسة مديرة إدارة الشؤون الآفروآسيوية بالخارجية البحرينية منى عباس رضا.

وأعرب مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون آسيا السفير علي السعيد، عن سعادته «باجتماع الإخوة الخليجيين» في الدوحة.

وقال السعيد، لـ «كونا»، على هامش الاجتماع: «رؤيتنا للإخوة الخليجيين وهم مجتمعون تمثل مصدر فرح وتفاؤل بالنسبة إلينا في الكويت».

وفيما يتعلق بآمال التوصل إلى حل للأزمة الخليجية، أوضح السعيد أن «الكويت تبذل جهوداً على أعلى المستويات، وسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بذل جهوداً ليست بخافية على أحد، إلا أن الأمر يتطلب التعامل الإيجابي مع المبادرات التي نقوم بها».

جاء ذلك، بينما يُعقَد اليوم بالعاصمة العمانية الاجتماع التشاوري للجنة العسكرية العليا لرؤساء أركان القوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمشاركة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، الذي وصل أمس إلى مسقط.

وسيناقش الاجتماع، الذي يستمر يوماً واحداً، موضوعات تتصل بتعزيز مسيرة التعاون القائم بين دول المجلس في مختلف المجالات العسكرية.

هذا المقال "السعودية والبحرين تشاركان في «الحوار الآسيوي» بالدوحة" مقتبس من موقع (الجريدة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجريدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق