محامٍ يكشف تهريب رأس "توت عنخ آمون" لصالة مزادات مشهورة بلندن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 وجه أحد المحامين المصريين اتهامًا لصاحب، ومدير صالة مزادات "كريستيز" بلندن وآخرين، بسرقة وتهريب الرأس الحجرى للملك توت عنخ آمون، وعرضها للبيع بالمزاد العلنى بدار كريستيز يوم 4 يوليو 2019 بثمن يبلغ 4 ملايين جنيه إسترلينى.

 طالب المحامى بسرعة ضبط وإحضار المتهمين والتحقيق معهم وإحالتهم لمحاكمة عاجلة.

 كانت البداية بتقديم طارق محمود المحامى، بلاغ للنائب العام، قُيد تحت رقم 8014 لسنة 2019 عرائض النائب العام، اتهم فيه صاحب، ومدير صالة مزادات كريستيز بلندن وآخرين.

  نص محمود فى البلاغ المقدم منه، أن القطعة الأثرية المعروضة للبيع تمت سرقتها من مصر وتهريبها إلى لندن لعرضها للبيع، وأن صالة المزادات ومديرها اشتركوا مع آخرين لسرقة تلك القطعة وتهريبها، وهو الأمر المؤثم قانونًا طبقًا لنص المادة 41 من قانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 والمعدل بالقانون رقم 3 لسنة 2010، والقانون رقم 61 لسنة 2010 واللائحة التنفيذية للقانون، التى تنص على "يعاقب بالسجن

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

المؤبد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على خمسمائة ألف جنيه كل من قام بتهريب أثر إلى خارج مصر، أو اشترك فى ذلك".

  طالب محمود فى ختام بلاغه، بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار لصاحب، ومدير صالة مزادات كريستيز، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول، وطلب تحريات الأجهزة الأمنية للوصول إلى الجُناة المشتركين مع مدير صالة المزادات لتهريب القطعة الأثرية، وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومخاطبة السلطات البريطانية لوقف المزاد واسترداد الرأس الحجرى للملك توت عنخ آمون، وإحالة المتهمين إلى محاكمة جنائية عاجلة.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المقال "محامٍ يكشف تهريب رأس "توت عنخ آمون" لصالة مزادات مشهورة بلندن" مقتبس من موقع (الوفد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق