9 معلومات عن مشروع أبراج "العلمين الشاطئية"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فى إطار مواصلة الحكومة لتنفيذ عدد من  المشروعات بمدينة العلمين الجديدة والتي ستصبح العاصمة الصيفية للبلاد، لتضم مقرات لرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، حيث بدأت هيئة المجتمعات العمرانية، تنفيذ مشروعين جديدين بالمدينة الساحلية يضمان أعلى برج بالساحل الشمالي، وثاني أعلى مبنى سكني بشاطئ البحر الأبيض المتوسط، عبارة عن مبنيين متشابهين.

 

كما نشرت وزراة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مقطع فيديو بالتصوير الجوي لرصد حجم التنفيذ للمشروعات التي يتم تنفيذها في مدينة العلمين الجديدة.

 

وهنا تقدم " الفجر "، أبرز المعلومات عن مشروع أبراج العلمين الشاطئية، وذلك من خلال السطور القادمة.

 

1- تم الانتهاء من تنفيذ 1080 وحدة سكنية بالإسكان المتميز بمدينة العلمين الجديدة.

 

2-  وإجمالي 1920 وحدة سكنية (80 عمارة)، يتم تنفيذها بالمشروع.

 

3-  وبلغت نسبة تنفيذ 4096 وحدة بمشروع "سكن مصر" (128 عمارة – ارتفاع أرضي و7 أدوار متكررة، يوجد بالعمارة 32 وحدة 15%.

 

4- ويتم تنفيذ 15 برجًا سكنيًا "الأبراج الشاطئية" بارتفاع يصل إلى 41 دورًا، ووصلت نسبة التنفيذ إلى الدور 26 بأحد الأبراج.

 

5- وبلغت نسبة تنفيذ الوحدات السكنية بمنطقة "الداون تاون"، 55 %، وتم إنهاء 80% من أعمال التشطيبات بالممشي السياحي، والذي يبلغ طوله 7 كيلو، وجارٍ الانتهاء من أعمال تشكيل جوانب البحيرات وتشكيل الجزر بالجزء الشرقى للمنطقة الشاطئية.

 

6- كما ان نسبة الإنجاز بالمدينة التراثية، بمدينة العلمين الجديدة، بلغت 47%.

 

7-  وتضم "البحيرة الرئيسية، الحديقة المركزية، المسجد، الكنيسة، الأوبرا، المباني التجارية والفندقية في الحي القديم، مجمع السينمات، المعارض،  حديقة الأطفال، مركز تنمية المهارات، مبنى رئاسة المدينة، الحي الاستثماري".

 

8- كما تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة نحو 48 ألف فدان، بطول 14 كيلومترا على البحر مباشرة.

 

9- وتقع المدينة بالساحل الشمالي الكيلو 34 غرب الإسكندرية حتى الحدود الغربية لجمهورية مصر العربية يحدها شمالا البحر الأبيض المتوسط وجنوبا خط كنتور 200 .

هذا المقال "9 معلومات عن مشروع أبراج "العلمين الشاطئية"" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق