العمل تُطلق 10 مبادرات تنموية خلال شهرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مقالات مشابهة

تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إطلاق 10 مبادرات من بين 45 مبادرةً تنموية في مجالات مختلفة خلال الشهرين المقبلين.

وتهدف المبادرات إلى تعزيز مجال المبادرات الاجتماعية، وتنمية القطاعات غير الربحية المعنية بتمكين المواطنين والمواطنات، وذلك من خلال برامج التمكين المختلفة وتطوير وتحسين فعاليتها وتأهيل قدرات القائمين عليها، عبر تعزيز الشراكات بين القطاعات الحكومية والأهلية؛ لتحقيق التكامل الاجتماعي.

ويأتي ذلك تماشيًا مع أهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030. ومن المقرر أن يتم إطلاق 10 مبادرات خلال الشهرين القادمة، وهي: مواءمة، وبرنامج التنمية الاجتماعية للمناطق، والبيوت النموذجية للأيتام، والأولوية لهم، والبوابة الوطنية للتطوع، وشركاء المسؤولية الاجتماعية، وسفراء المسؤولية الاجتماعية، إضافةً إلى مرصد المسؤولية الاجتماعية، ومواصفات الآيزو 26000، ودعم إنشاء جمعيات ومؤسسات خدمة مجتمعية.

وتؤكد الوزارة من خلال مبادراتها على أهيمية المشاركة المجتمعية وقوتها في تنمية المجتمع المحلي، وتأثيرها في زيادة تماسك المجتمع، ورفع قدرات أفراده وإكسابهم مهارات جديدة، وتنمية شخصيتاهم.

كما تسعى الوزارة إلى مواجهة التحديات في مختلف المجالات، والمساعدة في تحديد المشكلات التي تواجه المجتمع ومعالجتها، من خلال زيادة أوجه التعاون والتنسيق بين مختلف الأطراف ذات العلاقة بالعملية التنموية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق