جنرال أمريكي قائد لـ«الناتو» في أوروبا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تولى الجنرال الأمريكي تود ولترز، أمس الجمعة، القيادة العليا لقوات حلف شمال الأطلسي «ناتو» في أوروبا، وتسلم مسؤولية جميع عمليات الحلف من الجنرال كورتيس سكاباروتي في الوقت الذي تتجدد فيه التهديدات من روسيا.

وقال الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ، خلال حفل تسليم وتسلم القيادة في مدينة مونس البلجيكية: هذه الوظيفة من أكثر المناصب العسكرية تحديا وأهمية في العالم.

وكان ولترز في السابق القائد الأعلى للقوات الجوية الأمريكية في أوروبا ومسؤول الدفاع الجوي والصاروخي للدول الأعضاء في الحلف، في الوقت الذي يقود فيه القوات الجوية الأمريكية عبر 104 دول في أوروبا وأفريقيا وآسيا والشرق الأوسط وغيرها من المناطق.

ويأتي هذا التحول مع استعداد الناتو للإلغاء المرجح لمعاهدة نزع الأسلحة النووية بين أمريكا وروسيا، والتي كانت تحمي أوروبا على مدار العقود الثلاثة الماضية.

وخلف ولترز أيضا سكاباروتي في قيادة القوات الأمريكية في أوروبا، ما يجعله مسؤولا عن أكثر من 68 ألف جندي ومدني أمريكي في مختلف الأفرع العسكرية عبر 51 دولة وإقليما.

هذا المقال "جنرال أمريكي قائد لـ«الناتو» في أوروبا" مقتبس من موقع (صحيفة اليوم السعودية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة اليوم السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق