أمسية رمضانية يستعرض فيها محافظ أبين أوضاع المحافظة خلال لقائه بأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في أمسية رمضانية بهيجة إلتقى محافظ محافظة أبين - رئيس المجلس المحلي اللواء ركن أبوبكر حسين وبحضور الوكيل محمد الجحماء ومدير عام شرطة أبين العميد الخضر النوب وقائد لواء 103 العميد القملي ومدير محطة كهرباء لودر حسين الحماطي إلتقى بأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة بقصر السمة لاستعراض اوضاع المحافظة في مختلف القطاعات واعادة تفعيل دور اعضاء المجلس المحلي.. والخروج برؤية مشتركة لما فيه خدمة المحافظة والارتقاء بها نحو الأفضل .

وأشار محافظ أبين أن الوضع الأمني كان مضعضع وبنيته التحتية مدمرة حال دخوله للمحافظة وأنه في الوقت الراهن تنعم المحافظة بالأمن والأمان بعد فرض السيطرة الأمنية على المديريات من خلال اعادة بناء وترميم وتأهيل المؤسسات الأمنية في المحافظة والمديريات وانشاء غرفة عمليات مشتركة لمختلف الوحدات الامنية والعسكرية من ابناء المحافظة ، وأثنى على المساعدات التي قدمها نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري في الجوانب الأمنية .. والتي ساهمت في تفعيل الوحدات الأمنية ووحدات مكافحة الإرهاب ..

واوضح المحافظ وأنه بعد الاستقرار الأمني تم الدخول في منظومة النيابة والقضاء وتم منحها السكن الخاص بالمحافظ لتأدية المهام المناطة بها للفصل في القضايا بمختلف انواعها ..

كما تطرق المحافظ إلى المنشآت الحكومية المدمرة والمحتلة وما قامت به السلطة من دور في إخراج المقتحمين من تلك المنشآت وترميمها وتأهيلها في مديريتي زنجبار وخنفر وتمكين الأجهزة الإدارية من ممارسة مهامها لتقديم الخدمات التنموية والصحية والتعليمية للمواطنين ..

وفي قطاع الكهرباء أكد محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين أن السلطة المحلية مستمرة في عملية البناء والتنمية وحصولها على أوامر بإنشاء محطة كهرباء 30 ميجا في زنجبار ومشروع 10 ميجا لمديرية رصد وسباح وسرار و 2 ميجا لاحور ومشروع الابراج لربط المناطق الريفية ومشروع 30 ميجا للمنطقة الوسطى ممولة من الصندوق العربي ، وأنه تم اجراء مسح لعدد من المناطق التي بدون كهرباء.

وكما تحدث عن قطاع المياه وماحققته المؤسسة المحلية للمياه والصرف من استعادة لعدد من آبار عدن الكبرى وربطها بالشبكة وتم خلالها تأمين زنجبار وخنفر وكذلك تحقيق انجاز في نجاح مشروع مياه أمصرة الوضيع لمراحله الثلاث والانتقال إلى مشروع مياه أمصرة لودر وتوقيع اتفاقية مع الهلال الأحمر الاماراتي وتم اتمام مرحلتين والبدء في المرحلة الثالثة بربط الشبكة خلال فترة قريبة ، واشار ان هناك مشاريع للمحفد واحور وسباح وان العمل قائم لايجاد مصدر للمياه لتغذية سرار .

وفي الجانب الصحي ابلغ المحافظ اعضاء المجلس المحلي باعتماد مستشفى للام والطفل وتأهيل الرازي ومركز دحر الملاريا وبناء مستشفى ريفي في سباح وجيشان وباتيس واعادة تأهيل مستشفى مودية وترفيع مستشفى لودر الى مستشفي عام ..

واستطرد حديثه بأنه خلال سنتين تم تأهيل 80 مدرسة وتجهيزها وتأثيثها من عدد 596 منوهًا بالحاجة الى انشاء مدارس بنات ومدارس للتعليم الاساسي ، وتحدث عن الدراسة لانشاء جامعة والقرار الذي أتخذ بشأن تأسيسها وافتتاح عدد من الكليات في مجال الحاسوب والشريعة اضافة الى السابقات وانه سيتم انشاء كليتين خلال العام القادم .

وكان للتعليم الفني والمهني نصيب في تلك الامسية حيث اوضح المحافظ بأنه سيتم البدء بتأهيل وتجهيز معهدين بالكود والمعهد الزراعي بمودية والمعهد الفني بأمخديرة وسيتم فتح معهد في يافع .

اما في قطاع الزراعة اكد المحافظ بأنه تم تأهيل القنوات والسدود واعادة تفعيل محلج القطن وفتح منحة سد حسان من قبل الاماراتيين وانها بحاجة إلى متابعة وكذلك النجاح في استرجاع منحة مشروع التنمية الزراعية بــ 12مليون دولار واسترجاع منحة بقيمة 30 مليون دولار من الصندوق الكويتي .

وقال المحافظ بالنسبة للقطاع السمكي أن المتابعة مستمرة لانشاء ميناء سمكي بشقرة وكاسر بأحور والشيخ عبدالله وحصن سعيد ومصنع تعليب الاسماك .

وأشار محافظ أبين إلى ضرورة قرب وقوف المجلس المحلي بالمحافظة إلى جانب السلطة المحلية وتعاونهم لإنجاز كثير من المهام ، مؤكدًا أن العمل مشترك بين السلطة المحلية والمجلس المحلي وأن أمامهم مهام ومسؤليات في مختلف القطاعات تتطلب عملية الإشراف واتخاذ القرارات ورفع التقارير والعمل على التقييم لأداء السلطة المحلية في المحافظة ومديرياتها ومناقشة اخلالات معينة والعمل على ايجاد الحلول والبدائل ، موضحًا بأنه لابد من تفعيل أعضاء المجلس المحلي لدورهم والاستفادة من خبراتهم لتجاوز الصعوبات وعمل خطة إسعافة بالإضافة إلى خطة استراتيجية شاملة لتنفيذ مشاريع في مختلف القطاعات لتلبية احتياج المديريات قطاع تلو القطاع وعقد اجتماعات شهرية لتقييم تنفيذ المشاريع .

وقدم عضو المجلس المحلي الاخ عبدالمجيد الصلاحي شكرة لاستضافة المجلس المحلي بالمحافظة ، مثمنًا جهود المحافظ الاستثنائية التي بذلت منذ تعيينه في فترة ظروف صعبة وقيامه دور مضاعف لانتشال المحافظة من وضعها المدمر من كافة الجوانب ويحقق كثير من الإنجازات ..

ولفت الصلاحي إلى غياب المحاسبة لبؤر الفساد وعدم تقييم المشاريع وجدواها التنموية والاقتصادية مؤكدًا أنه لابد من المحاسبة للتقدم بالمحافظة تنمويًا ..

وأكد عضوي المجلس المحلي بالمحافظة الاخ باسعد ومحمد القيناشي بأنه سيتم تفعيل لجان المجلس المحلي بالمحافظة والقيام بدورها بالمتابعة والتقييم للقطاعات الخدمية والعمل سويًا لمعالجة الاختلالات وتقديم تقارير بذلك .

وفي نهاية الأمسية تم الخروج برؤية مشتركة تؤكد الاستعداد للعمل والتوجه لتصحيح الأخطاء.


*من محمد ناصر مبارك



هذا المقال "أمسية رمضانية يستعرض فيها محافظ أبين أوضاع المحافظة خلال لقائه بأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة" مقتبس من موقع (عدن الغد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عدن الغد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق