السعودية.. افتتاح أول «ديسكو حلال» بجدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موجة غضب بعد الإعلان عن افتتاح أول “ديسكو حلال” في جدة. [إنترنت]أثار افتتاح فرع لملهى ليلي شهير في مدينة جدة، موجة من الغضب في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، حيث أشعل جدلاً واسعا بين المغردين السعوديين الذين عبروا عن استيائهم من وجود هذا المكان بجوار مدينة مكة المُكرمة.

يأتي ذلك بعد أن شهدت البلاد انفتاحًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، وذلك بعد إنشاء الهيئة العامة للترفيه والتي تقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع في كل مناطق المملكة العربية السعودية.

وستفتتح سلسلة النوادي الليلية الشهيرة “وايت” فرعًا جديدًا في الواجهة البحرية لمدينة جدة، بعد دبي وبيروت، ولكن لن يسمح بتقديم المشروبات الكحولية فيه، وسيفتح النادي أبوابه بين الساعة العاشرة مساءً والثالثة صباحًا، وسُيمنع من هم دون الـ18 عامًا من الدخول إليه.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطاع فيديو توثق عملية تجهيز افتتاح الملهى الليلي، ويرافق الصورة في أحد المقاطع، صوت شخص يشرح طبيعة عمل الملهى الذي وصفه بأنه سيكون “ديسكو محترم” للعائلات، مشيرا إلى أن أسعار التذاكر ستتراوح من 500 إلى ألف ريال سعودي.

هذا وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية هاشتاغ #ديسكو_في_جده الذي تصدر قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في المملكة بأكثر من 37 ألف تغريدة.

أخبار ذات صلة

الإعلام الأمريكي يُفنّد أنباء تلقي حفتر دعوة من ترامب لزيارة واشنطن

من جانبه قال مدير الاتصالات الإقليمي لشركة “وايت” سيرج طراد في تصريح لـ”بي بي سي”:

هذا الملهى يتوافق مع جميع الضوابط الشرعية السعودية وسيفتح أبوابه مؤقتا ضمن مهرجان جدة السنوي، كما أنه لن يسمى “ملهى” بل “مقهى”.

في سياق متصل طالب عدد من النشطاء السعوديين بوضع حد لهذه الهيئة وإغلاقها لأنها لا تمثل القيم السعودية، معتبرين ما تقوم به هيئة الترفيه، التي يرأسها تركي آل الشيخ، “بعيدة كل البُعد عن السعودية التي كانت وستبقى محافظة على عاداتها وتقاليدها”، مؤكدين أن افتتاح هذا النوع من الأماكن “يتنافى مع الدين والأعراف وقانون الذوق العام”، حسب وصفهم.

كما طالب عدد من المغردين بعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التي كانت “تفرض الأخلاق الإسلامية وتوقف وتعتقل أي شخص يقوم بانتهاك القيم والمبادئ الإسلامية، وتتأكد من إغلاق المحلات وقت الصلاة وحظر شرب الكحول، كما تعمل ضد السحر وتكافح الابتزاز.

يُشار أن السلطات السعودية أقرت عام 2006، تنظيمًا جديدًا لـ “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” يحد من صلاحياتها ويمنعها من توقيف الأشخاص وملاحقتهم، كما يشترط على أعضاء الهيئة أن يكونوا “من ذوي المؤهلات العلمية، إضافة لحسن السيرة والسلوك”.

هذا المقال "السعودية.. افتتاح أول «ديسكو حلال» بجدة" مقتبس من موقع (عين ليبيا) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عين ليبيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق