"حماس" تشن هجوماً ضد الرئيس عباس حول حل مجلس القضاء وتصفه بـ "الدكتاتوري"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غزة/ المشرق نيوز

ادانت حركة حماس في بيان لها اليوم الاثنين قرار رئيس دولة فلسطين محمود عباس بشأن حل مجلس القضاء .

وأكدت الحركة رفضها لما أسمته "عدوان" الرئيس عباس على مؤسسة القضاء، معتبرةً أنه بذلك "يشطب النظام الفلسطيني، ويلغي تماماً أي أفق للشراكة أو الديمقراطية".

واستنكرت بشدة ما قالته إنه "سلوك الرئيس عباس الدكتاتوري، وإصراره على رفض المصالحة والشراكة، ومنعه للانتخابات الديمقراطية، وتغوله على كل السلطات"، وفق تعبيرها.

وشددت حماس، على أن "قرار الرئيس عباس المخالف للأصول الدستورية والقانونية الفلسطينية، ضد السلطة القضائية، ويتطلب إرادة سياسية فلسطينية، وصوتاً وطنياً موحداً لوقفه"، حسب تعبيره.

وأضافت: "تلك القرارات لا تحترم إرادة هذا الشعب العظيم، الذي يُبهر العالم بنضاله الحضاري، ما يوجب التصدي لقرارات عباس الانفرادية"، مشيرةً إلى أن الرئيس عباس، يواصل "نهج التفرد والدكتاتورية والخروج عن القانون، بعد إقدامه على خطيئة حل المجلس التشريعي المنتخب، وبعد هيمنته على المؤسسة التنفيذية، وتدمير المؤسسات الفلسطينية، وشطب الشراكة الوطنية"، حسب البيان.

هذا المقال ""حماس" تشن هجوماً ضد الرئيس عباس حول حل مجلس القضاء وتصفه بـ "الدكتاتوري"" مقتبس من موقع (المشرق نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المشرق نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق