إيداع ملف ترشح واحد للرئاسية في اليوم الثاني لقبول الترشحات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إيداع ملف ترشح واحد للرئاسية في اليوم الثاني لقبول الترشحات

نشر في باب نات يوم 03 - 08 - 2019

186868
وات - أودع رئيس حزب "تونس بيتنا" فتحي الورفلي، عشية اليوم السبت، ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، لدى الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات بمقرها المركزي بمنطقة البحيرة بالضاحية الشمالية للعاصمة، لتسجل بذلك هيئة الانتخابات ورود ترشح وحيد في اليوم الثاني لقبول الترشحات.
وقال الورفلي (38 سنة ويشغل خطة مستشار إعلامي بشركة)، في تصريح إعلامي، إنه قدم مطلب ترشحه للإستحقاق الرئاسي مبدئيا لهيئة الإنتخابات، في انتظار استكمال التزكيات من أعضاء مجلس نواب الشعب.
وأضاف أن أبرز الملفات التي سيركز عليها في صورة وصوله لكرسي الرئاسة، تتمثل في إيلاء مزيد من الإهتمام للمسائل الإقليمية وخاصة منها الملف الليبي، والعمل على تعزيز الوحدة بين بلدان المغرب العربي، فضلا عن مكافحة الجريمة التي استفحلت في البلاد.
وكانت هيئة الانتخابات، تلقت أمس الجمعة في أول أيام قبول الترشحات للإنتخابات الرئاسية، عشرة ملفات ترشح لكل من منجي الرحوي القيادي بحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، ومحمد عبو أمين عام حزب التيار الديمقراطي، ونبيل القروي مؤسس حزب قلب تونس، وعبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، ولطفي المرايحي أمين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، الى جانب مستقلين غير معروفين بتجربتهم السياسية وهم منير الجميعي (ناشط بالمجتمع المدني)، ونضال كريم (خبير قانوني)، وحمدي علية (مستقل)، وفتحي كريمي (عون أمن) ونزار الشوك (ينتمي إلى سلك القضاء).
يذكر أن فترة قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، ستتواصل الى غاية 9 أوت الجاري، بعد أن حددت هيئة الانتخابات 15 سبتمبر تاريخا لهذا الإستحقاق الرئاسي في دورته الأولى داخل تونس، وأيام 13 و14 و15 سبتمبر القادم بالخارج.

.


هذا المقال "إيداع ملف ترشح واحد للرئاسية في اليوم الثاني لقبول الترشحات" مقتبس من موقع (تورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو تورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق