صحيفة إسرائيلية: الحرب المقبلة مع غزة ليست بعيدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت صحيفة إسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن المواجهة المقبلة مع قطاع غزة ليست بعيدة، وستكون أكثر قسوة في الخسائر من الجانبين، لافتة إلى أن قيادة الجيش الإسرائيلي أعطت أولوية للجبهة الجنوبية مع قطاع غزة بسبب ارتفاع نذر التصعيد. وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن "الجيش أكد استعداده التام للحرب، وأن قواته رفعت من وتيرة التدريب، وتخزين كميات من الأسلحة والذخيرة تبلغ أربعة أضعاف ممّا كانت عليه قبل الحرب الأخيرة على قطاع غزة، كما أن الاستخبارات العسكرية لديها مئات الأهداف الجاهزة".

وأضافت الصحيفة، أن "رئيس أركان الجيش الجنرال أفيف كوخافي، أعطى الأولوية للجبهة الجنوبيّة، باعتبار أنّها تتضمن احتمالاً أكبر لتفجر الصراع"، مشيرة إلى أن المستويات السياسية طلبت من الجيش تحقيق نصر حاسم في حالة أية مواجهة مقبلة.

وتابعت الصحيفة، أن "كوخافي وافق بالفعل على خطط القتال التشغيلية، وأنشأ مؤخرا وحدة إدارية لتشكيل قائمة من الأهداف المحتملة في قطاع غزة، في حال اندلعت الحرب".

وأشارت الصحيفة، إلى أن تقديرات الخسائر في الحرب المقبلة مع قطاع ستكون أعلى بكثير، سواء بالنسبة للجنود أوْ المدنيين، وأن التوقعات تشير إلى أن هذه المواجهة ليست بعيدة.

وأوضحت الصحيفة، أنه خلال أي مواجهة مقبلة ستشارك قوات الكوماندوز من الوحدات النخبوية والمُختارة في تنفيذ عمليات القتل المستهدفة، وغيرها من العمليات السرية.

هذا المقال "صحيفة إسرائيلية: الحرب المقبلة مع غزة ليست بعيدة" مقتبس من موقع (أخبار 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق