الحوثي يكشف سبب خطير من لقائهم مع خامنئي والامارات تعلن موقفا جديدا تجاه ايران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الحوثي يكشف سبب خطير من لقائهم مع خامنئي والامارات تعلن موقفا جديدا تجاه ايران

الأربعاء 14 أغسطس-آب 2019 الساعة 05 مساءً / مأرب برس-تغطيات خاصة

علق رئيس ما يسمى اللجنة الثورية الحوثية وعضو مجلسهم السياسي الانقلابي محمد علي الحوثي على لقاء وفد الحوثيين مع المرشد الايراني خامنئي .

وقال الحوثي في تغريدة تابعها مأرب برس على حسابه في تويتر اليوم الاربعاء ان «دعوة الوفد الحوثي إلى إيران لبحث ما تم الاتفاق عليه مع الإمارات» حد تعبيره. 

وفي حديث الحوثي اشارة الى لقاءات وفد اماراتي عسكري رفيع زار طهران الايام الماضية ،مع مسئولين اماراتيين.

الامارات بدورها علقت على زيارة وفد الحوثيين الى ايران حيث قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، الأربعاء، أن اللقاء الذي جمع قيادات من جماعة الحوثي بالمرشد الإيراني علي خامنئي في طهران، دليل يثبت "أن الحوثيين يعملون كوكلاء لإيران".

ونشر قرقاش تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على تويتر، قال فيها إنه "لطالما بحثت العلاقات بين الحوثيين وإيران على تسمية مناسبة، وهو ما أصبح أكثر وضوحا بعد لقاء قيادتهم مع آية الله خامنئي، بياناتهم أظهرت بوضوح ولاء الحوثيين كوكلاء، وهذا هو الاسم الصحيح لعلاقاتهم".

يذكر أن المرشد الإيراني علي خامنئي كان قد استقبل، الثلاثاء، وفداً من الحوثيين، وتسلم رسالة من زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي.

ومجّد المرشد الإيراني في لقائه الحوثيين ووعدهم بالنصر، كما قدم التعازي بمناسبة مقتل إبراهيم الحوثي شقيق عبدالملك، ومدح أسرة الحوثي.

كما تفاخر خامنئي بمواقف إيران "المعادية لأميركا والغرب". وأضاف: "هذه المواقف ليست من منطلق التعصب بل مبنية على الواقع ونتيجة لتصرفات المسؤولين الأميركيين والغربيين"، وفق قوله.

ورأس الوفد محمد عبد السلام، المتحدث باسم ميليشيات الحوثي الذي بلّغ تحيات عبد الملك للمرشد الإيراني، قائلاً لخامنئي إن الحوثيين يعتبرون "ولاية خامنئي هي امتداد لولاية رسول الله وعلي بن أبي طالب"، على حد تعبيره.

يذكر أن إيران تدعم الحوثيين بالمال والسلاح والمستشارين منذ انقلاب الميليشيات على الشرعية اليمنية في صنعاء عام 2014. وتواصل إيران تهريب الصواريخ والطائرات المسيرة إلى الحوثيين خلافاً للقرارات الأممية.

3544c7a2cf.jpg

بالأسماء .. قرارات عاجلة تطيح بـ «خونة الشرعية» بعدن والميسري يحدد اسم أبرز مسئو

4912173436.jpg

ألميسري يقيل شلال شائع و يحيله للتحقيق

e3b00357df.jpg

الأمم المتحدة: العنف ضد المدنيين في اليمن يفوق كل التصورات

71384ddfb2.jpg

هكذا اصبحت خريطة اليمن العسكرية بعد انقلاب عدن

c3547f2ad1.jpg

بعد انقلاب عدن.. الأمم المتحدة تخفض وجودها

d328c7366b.jpg

إعلامي ”الانتقالي الجنوبي“ ومراسل قناة إماراتية يهاجم السفير السعودي ”آل جابر“ وي

هذا المقال "الحوثي يكشف سبب خطير من لقائهم مع خامنئي والامارات تعلن موقفا جديدا تجاه ايران" مقتبس من موقع (مأرب بريس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مأرب بريس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق