أهالي منشأة الحاج يشتكون من قطع الكهرباء.. والوزارة ترد: مواطن قام بفصل السكينة وتمت الصيانة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

نجحت وزارة الكهرباء في تطوير الكثير من شبكات النقل والتوزيع في الفترة السابقة، وهو ما ظهر على الكثير من المناطق والتي شهدت تحسنًا كبيرًا في هذا القطاع بشهادة المواطنين ولكن لا تزال هناك مناطق تفتقر إلى الرقابة أو في بعض الأحيان تحدث أعطال خارجة عن إرادة الدولة، حيث شهدت قرية منشاة الحاج مركز إهناسيا المدينة محافظة بنى سويف اليوم الأربعاء فترة صعبة بعد انقطاع الكهرباء من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة السابعة والثلث مساء في ظل ارتفاع  درجات الحرارة والرطوبة.

 

سبع ساعات متواصلة بلا كهرباء في القرية تجربة عاش تفاصيلها  أهالي المنطقة ، فقال أحد الأهالي: انقطعت الكهرباء من الواحدة ظهرا فانتطرنا لعله كابل أو إصلاح ما لكن الأمر طال لمدة ثلاث ساعات فاستغثنا بالمسئوليين، مؤكدًا تواصله مع رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء الذي أبدي استعداده الفوري لمتابعة الأمر بنفسه وفعلا عاد التيار لكن بعد أربع ساعات من الانقطاع.

 

رد الكهرباء جاء على لسان المهندس رأفت شمعة رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء الذي أكد أنه فى تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا حدث فصل تلقائى على خط براوه خروج محطة محولات إهناسيا وبمرور فرقة الصيانة على الخط تبين أن أحد الاهالى قام بفصل سكينة تفريعة منشاة الحاج على حمل مما أدى إلى قطع عدد ٢ بحر سلك هوائي على التفريعة.

 

على الفور قامت فرقة الأعطال بعزل العطل وتوصيل الخط الساعة الثانية وخمسون دقيقه وتم إعادة شد السلك المقطوع على التفريعة وتوصيل الخط كاملا الساعة السادسة وخمسون دقيقة والتأخير كان نتيجة أن الأرض الزراعية التى سقط عليها السلك الهوائي والمزروعة بالأرز والذرة أخرت إعادة شد السلك مره أخرى.

هذا المقال "أهالي منشأة الحاج يشتكون من قطع الكهرباء.. والوزارة ترد: مواطن قام بفصل السكينة وتمت الصيانة" مقتبس من موقع (صوت الامة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صوت الامة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق