إسرائيل تستدعي سفيرها لدى الأردن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القدس المحتلة/ المشرق نيوز

استدعت الخارجية الإسرائلية، اليوم الاثنين، سفيرها في عمان إلى وزارة الخارجية الأردنية، وذلك عقب ورود أنباء عن تسليمه رسالة حازمة تتضمن إدانة ورفضا أردنيا للانتهاكات الإسرائيلة في المسجد الأقصى.

وأكدت وزارة الخارجية، التعقيب بشأن مضمون الاستدعاء وحول مستوى اللقاء الذي جرى في عمان، وفق ما نقل مراسل "سكاي نيوز عربية".

وطالبت الأردن إسرائيل بالوقف الفوري لما سمتها بـ "الممارسات العبثية الاستفزازية الإسرائيلية في الحرم الشريف التي تؤجج الصراع وتشكل خرقا واضحا للقانون الدولي".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، السفير سفيان القضاة، أن أمين عام الوزارة السفير، زيد اللوزي، أبلغ السفير الإسرائيلي "رسالة حازمة" لنقلها فورا إلى الحكومته الإسرائلية.

وتتضمن الرسالة المطالبة "بالوقف الفوري للانتهاكات الإسرائيلية ولجميع المحاولات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم الشريف".

ويسيطر الجيش الاسرائيلي على مداخل الموقع الذي تتولى إدارته الأوقاف الإسلامية التابعة للأردن، المسؤول عن الأماكن الدينية الإسلامية في القدس الشرقية حيث تعترف بإشراف الأردن على المقدسات الإسلامية في القدس.

هذا المقال "إسرائيل تستدعي سفيرها لدى الأردن" مقتبس من موقع (المشرق نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المشرق نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق