حلقة عمل لتوثيق المنتجات الحرفية العمانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في المحليات 26 أغسطس,2019  نسخة للطباعة

ينفذ مكتب مشروع كلية الأجيال اليوم حلقة عمل لتوثيق المنتجات الحرفية العمانية التي كانت وما زالت تصنع من قبل الحرفيين العمانيين بمختلف محافظات السلطنة. تهدف الحلقة الى مناقشة الطرق والإجراءات التي سوف يتم تبنيها لتوثيق المنتجات الحرفية العمانية في خمسة مجالات وهي: الفخار والنسيج والجلود والمعادن والخشبيات، والتي سوف تمنح كلية الأجيال درجة البكالوريوس في مجال فنون الصناعات الحرفية في هذه المجالات.
وسيشارك في هذه الحلقة 34 مختصاً من مكتب مشروع كلية الأجيال ومن الهيئة العامة للصناعات الحرفية والإدارات والدوائر والمكاتب التابعة للهيئة بمختلف محافظات السلطنة، حيث سيتولى المشاركون بهذه الورشة لاحقا القيام بالمقابلات مع الحرفيين العمانيين بالميدان، وفق استبانه محددة لهذا الغرض، ويصل عدد الحرفيين الذين سيتم مقابلتهم إلى 162 حرفياً من ذوي الخبرة الواسعة في إنتاج المصنوعات الحرفية، ويستهدف هذا المشروع توثيق عدد من المنتجات تبلغ 93 منتجاً حرفياً في مجال الفخار والنسيج والمعادن والخشبيات والجلود، وسوف تصدر ثمار هذا المشروع العلمي في خمسة مجلدات علمية.

2019-08-26

هذا المقال "حلقة عمل لتوثيق المنتجات الحرفية العمانية" مقتبس من موقع (الوطن (عمان)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن (عمان).

أخبار ذات صلة

0 تعليق