عاجل: التحالف السعودي يستهدف قواته المعتقلين في أحد مراكز الاحتجاز بذمار وسط اليمن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صنعاء – المساء برس| أعلن التحالف السعودي الإماراتي عبر وسائل إعلام سعودية أن التحالف قام باستهداف “موقع عسكري يتبع الحوثيين في مدينة ذمار” وسط اليمن، في حين تبين أن المكان المستهدف هو أحد مراكز الاحتجاز الخاصة بالأسرى التابعين للتحالف السعودي والمأسورين لدى قوات صنعاء.
وشن التحالف السعودي 7 غارات جوية على كلية المجتمع في مدينة ذمار، في حين أعلنت لجنة الأسرى والمعتقلين في حكومة صنعاء، إن طيران العدوان استهدف قبل قليل أحد سجون الخاصة بالأسرى في كلية المجتمع بمحافظة ذمار.
وقال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في صنعاء عبدالقادر المرتضى إن “السجن المقصوف فيه عشرات الأسرى التابعين للعدو وهناك حتى الآن قتلى وجرحى”، مشيراً إلى أن “مصير الكثير من الأسرى لا يزال مجهولاً”، وأن “فرق الإنقاذ لم تستطع الوصول إلى المكان المستهدف بسبب كثافة القصف وتواصله.
وكشف المرتضى إن السجن المستهدف “معروف لدى العدو ولدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر وسبق أن قامت بزيارته عدة مرات”، محملاً “قوى العدوان وعلى رأسهم النظامين السعودي والإماراتي المسؤولية الكاملة إزاء هذا الاستهداف وما سينتج عنه”، كما دعا المرتضى المنظمات الدولية والمحلية إلى إدانة “هذه الجريمة المروعة والنزول إلى المكان المستهدف ومعاينته عن كثب”.

هذا المقال "عاجل: التحالف السعودي يستهدف قواته المعتقلين في أحد مراكز الاحتجاز بذمار وسط اليمن" مقتبس من موقع (المساء برس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المساء برس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق