مسؤول إماراتي يكشف عن الحل الوحيد لإنهاء ازمة عدن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مسؤول إماراتي يكشف عن الحل الوحيد لإنهاء ازمة عدن

الأحد 01 سبتمبر-أيلول 2019 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس- وكالات

 

كرر أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، دعوته للحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن، للمشاركة في المبادرة السعودية للحوار، وذلك للحد من التوتر وتجنب التصعيد في محافظة عدن التي تشهد اشتباكات متقطعة بين قوات تابعة للحكومة المعترف بها دوليًا والمدعومة من المملكة العربية السعودية وبين المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا.

واعتبر وزير الدولة الإماراتي في سلسلة تغريدات له على تويتر، الأحد، أن مبادرة الحوار السعودية هي الحل في جاوز الأزمة في محافظة عدن اليمنية، التي تتخذها الحكومة اليمنية مقرًا مؤقتًا لها بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء.

وأكد وزير الدولة الإماراتي، في تغريداته الثلاث، موقف بلاده، المشاركة في التحالف السعودي لدعم الحكومة الشرعية في اليمن، والخاص بمحاربة كافة الجماعات المتطرفة في اليمن وفي مقدمتها تنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية داعش، معتبرًا أن تلك التنظيمات هي المستفيدة من التصعيد الحالي في عدن.

واختتم قرقاش تغريداته، بالتأكيد على أن دور التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية "صلب وحيوي" في استعادة السلام والاستقرار في اليمن، مؤكدًا أهمية الحوار المستمر لمواجهة "الانقلاب الحوثي".

وتتهم الحكومة اليمنية برئاسة عبد ربه منصور هادي، الإمارات، بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي، والذي سيطر على مقرات الحكومة اليمنية في عدن بعد اشتباكات استمرت عدة أيام، فيما أعلنت الإمارات القيام بضربات جوية لاستهداف "إرهابيين" نفذوا هجمات ضد قوات تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية بمشاركة الإمارات. 

72a28ba681.jpg

جماعة الحوثي تتهم التحالف بقصف سجن مليئ بالاسرى والحصلية 100 قتيل وجريح

48cfdbb80d.jpg

يمنيون يتظاهرون أمام البيت الابيض للتنديد بقصف الإمارات للجيش الوطني

b754f61fe5.jpg

قيادات الحوثي تنهب مليارات الكهرباء

334117dc45.jpg

تعزيزات إماراتية لتثبيت انقلاب عدن.. حملات تصفيات واعتقالات مروعة

e0e057c15d.jpg

مليون امرأة يمنية معرضة للخطر

cf70f16963.jpg

التحالف يكشف نتائج العملية النوعية التي نفذها ضد «الحوثيين»بمحافظة «ذمار»ومالذي

هذا المقال "مسؤول إماراتي يكشف عن الحل الوحيد لإنهاء ازمة عدن" مقتبس من موقع (مأرب بريس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مأرب بريس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق