أول تعليق من الرئاسة الفلسطينية على تصريحات نتنياهو بشأن السيادة على المستوطنات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رام الله - دنيا الوطن
قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة: إن الاستيطان جميعه غير شرعي وسيُفكك كما فُكك في غزة وسيناء.

وأضاف: أنه في هذه الأوقات الخطرة والحاسمة التي تحاول فيها الادارة الأميركية خلق نهج سياسي فضفاض وغير فعال ومخالف للقانون الدولي وللشرعية الدولية، فإن الحكومة الاسرائيلية تستمر في اتباع هذا النهج الذي لا يعتبر حلا، وذلك عن طريق تكرار دعواتها لضم المستوطنات غير الشرعية في الأرض المحتلة.

جاء ذلك رداً على إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو نيته ضم المستوطنات.

وقال أبو ردينة: إن هذا الأمر يُعتبر استمراراً لمحاولات خلق أمر واقع مرفوض لن يؤدي إلى أي سلام أو أمن أو استقرار، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأضاف: أن سياسة الاستيطان ومحاولات التطبيع المجاني المخالف لمبادرة السلام العربية، والعمل على تآكل حل الدولتين جميعه مرفوض ومدين، ولن يؤسس لخيار ثالث، فإما سلام يرضى عنه الشعب الفلسطيني، أو لا حصانة لأحد أو لأي قرار أو موقف يخالف قرارات المجالس الوطنية والشرعية العربية والدولية.

وكان نتنياهو قال: إن حكومته ستطبق السيادة "اليهودية" على جميع مستوطنات الضفة الغربية، مضيفاً: "ستكون المستوطنات جزء من أرض "إسرائيل" الدولة الإسرائيلية".

وأضاف، وفق موقع (واللاه) الإسرائيلي: "نحن نبني منازل جديدة هنا، هذا هو البيت الأصلي لشعب إسرائيل، سوف نبني الكانا جديدة، لن يقتلع أي شخص من هنا، لن يكون غوش قطيف آخر، لن يكون هناك المزيد من النزوح".

هذا المقال "أول تعليق من الرئاسة الفلسطينية على تصريحات نتنياهو بشأن السيادة على المستوطنات" مقتبس من موقع (دنيا الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دنيا الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق