وتيرة الاشتباكات بين الشرطة والمحتجين تشتد في هونج كونج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقرت حالة شخصين الأربعاء بعد نقلهما للمستشفى عقب اشتباكات بين شرطة هونج كونج ومحتجين مطالبين بالديمقراطية الليلة الماضية، في حين لم تظهر مؤشرات تذكر على انحسار التوتر الذي يحتدم منذ شهور في المدينة الخاضعة للحكم الصيني.

وأظهرت تغطية تلفزيونية قوات الأمن وهي تستخدم أسلحة تطلق أكياسا صغيرة من الحبوب ورذاذ الفلفل لتفريق المحتجين أمام مركز شرطة مونج كوك وفي محطة مترو برنس إدوارد حيث كان يجري نقل رجل على محفة وعلى وجهه قناع أكسجين.

وسرعان ما انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي لقطات تظهر الشرطة في المحطة وهي تلقي القبض على الرجل، واعتبرت جماعات احتجاجية وناشطون هذا دليلا على وحشية أساليب الشرطة التي يقولون إنها واسعة الانتشار ويتعين التحقيق فيها.

ولم ترد الشرطة، التي نفت مرارا اللجوء للقوة المفرطة، على طلب للتعقيب حتى الآن. ومن المنتظر أن تعقد شرطة هونج كونج مؤتمرا صحفيا في الرابعة عصرا "الثامنة بتوقيت غرينتش"

وقالت متحدثة باسم إدارة مستشفى كوونج وا إن ثلاثة أشخاص أعمارهم بين 21 و42 عاما نقلوا إلى المستشفى في وقت متأخر الثلاثاء.

وأضافت أن اثنين، أحدهما الرجل الذي ظهر أثناء نقله من محطة برنس إدوارد، في حالة مستقرة بينما غادر الثالث المستشفى.

وألقت الشرطة القبض على أكثر من 1100 شخص منذ بدء الاحتجاجات.

هذا المقال "وتيرة الاشتباكات بين الشرطة والمحتجين تشتد في هونج كونج" مقتبس من موقع (صحيفة اليوم السعودية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة اليوم السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق