مديرو تربية الزرقاء يؤكدون بدء العام الدراسي 2019-2020 بجاهزية عالية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مديرو تربية الزرقاء يؤكدون بدء العام الدراسي 2019-2020 بجاهزية عالية

عمون- أكد مديرو تربية الزرقاء الأولى والثانية ولواء الرصيفة بدء العام الدراسي الجديد في المحافظة بجاهزية عالية بعد إجراء الصيانة لعدد من المدارس، واستلام مباني مدارس جديدة، وتسليم الكتب للطلبة بطريقة محببة تدخل الفرحة والبهجة إلى قلوبهم.

وقال مدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور محمد الجبور إن المديرية أنهت عمليات الصيانة الشاملة لـ 14 مدرسة بتكلفة قدرت نحو 100 ألف دينار، إضافة إلى أن عمليات الصيانة جارية الآن في ست مدارس أخرى بتكلفة تقدر نحو 6000 دينار.

وبين أن جهود المديرية واستعداداتها المسبقة استطاعت تأمين نحو 3000 من المقاعد خلال عمليات الصيانة، ومن خلال طلبها من الوزارة، إضافة لطلبها من مديريات التربية الأخرى في المملكة.
وأشار إلى أنه تم استلام مدرسة الأمل للصم في منطقة البترواي والتي ستكون شاملة لكل محافظة الزرقاء وهي مدرسة نموذجية وتضم حافلات لنقل الطلبة من وإلى المدرسة، حيث من المتوقع أن يلتحق بها 300 طالب وطالبة موزعين على 27 شعبة، إضافة إلى وجود أربع شعب رياض أطفال.

وبخصوص النقص الناتج عن حركة التقاعدات الأخيرة في الوزارة، بين أنه سيتم سد النقص من خلال التعيينات، ومن خلال التعيين على حساب التعليم الإضافي، لافتاً إلى أنه تم إعادة تأهيل مدرسة حطين الأساسية والتي كانت مغلقة منذ ثلاث سنوات حيث سيتم نقل طلبة الفترة الثانية في مدرسة الشيماء إليها.

وفيما يتعلق بالطلبة المنقولين من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، أشار الجبور إلى وجود نحو 3000 طالب وطالبة سيتم نقلهم إلى المدارس الحكومية، لافتاً إلى أنه تم استملاك قطعة أرض في منطقة حي نصار بهدف بناء مدرسة ثانوية من أجل التخفيف من الاكتظاظ بالصفوف في تلك المنطقة بتكلفة 5ر2 مليون دينار.

وبين الدكتور الجبور أن عدد الطلبة السوريين في تربية الزرقاء الأولى نحو 5500 طالب وطالبة منهم 3000 ملتحقين بالمراكز التسعة المخصصة للسوريين، إضافة إلى 2500 موزعين على مختلف المدارس.

من جهته، لفت مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية غسان شديفات إلى أنه تم طرح 24 عطاءً لصيانة عدة مدارس تابعة للمديرية وحسب الإمكانيات المتاحة خلال العطلة الصيفية، مبيناً أنه سيتم فك الصفوف المجمعة في جميع مناطق المديرية فوراً في حال توفر الغرف الصفية عن طريق الاستئجار أو الإضافات، مثلما أن العمل جار لعمل إضافات غرف صفية لكل المدارس التابعة للمديرية في جميع الأقضية والألوية.

ونوه شديفات إلى وجود اكتظاظ في عدد من مدارس المديرية، وذلك ناتج عن زيادة أعداد الطلبة بسبب الانتقال من المدارس الخاصة إلى الحكومية واللجوء السوري.

وضمن استعدادات مديرية تربية لواء الرصيفة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2019-2020 بين مدير تربية الرصيفة الدكتور رسمي حدرب أنه تم استلام مبنى مدرسة آمنة بنت وهب حيث تم الانتهاء من تطبيق من نظام الفترتين في هذه المدرسة.

وأضاف أنه تم إجراء الصيانة اللازمة لنحو 22 مدرسة من مدارس اللواء خلال العطلة الصيفية من مخصصات اللامركزية، كما قامت المديرية بجهود حثيثة من قسم التعليم المهني بالتعاون مع المدرسة المهنية بإجراء الصيانة اللازمة للمقاعد المدرسية في جميع مدارس اللواء وتم صيانة 700 مقعد.

ونوه الدكتور حدرب إلى أن عدد الطلبة المنقولين من المدارس الخاصة الى المدارس الحكومية في اللواء بلغ حتى الآن 600 من الطلبة في مختلف المدارس فيما يوجد في اللواء عشرة مراكز لتعليم المتسربين من المدارس الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 - 18 عاماً إضافة إلى وجود مراكز تعليمية في دور رعاية الأحداث للذكور والإناث في لواء الرصيفة.

بترا

هذا المقال "مديرو تربية الزرقاء يؤكدون بدء العام الدراسي 2019-2020 بجاهزية عالية" مقتبس من موقع (وكالة عمون الاخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة عمون الاخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق