الرئيس الأفغاني يدعو طالبان إلى " محادثات مباشرة "

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا الرئيس الأفغاني أشرف غني حركة طالبان اليوم الأحد ،إلى وقف العنف وإجراء محادثات مباشرة مع الحكومة وذلك بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلغاء اجتماع مزمع مع زعماء الحركة بشأن مسودة اتفاق سلام.

وقال مسؤولون أفغان في بيان ردا على إلغاء ترامب محادثات السلام السرية "السلام الحقيقي سيتحقق عندما توافق طالبان على وقف لإطلاق النار". وكان الرئيس الأمريكي أعلن أمس السبت على نحو مفاجئ أنه ألغى محادثات السلام مع "كبار زعماء" طالبان في مجمع رئاسي في كامب ديفيد بولاية ماريلاند بعدما أعلنت الحركة مسؤوليتها عن هجوم في كابول في الأسبوع الماضي أسفر عن مقتل جندي أمريكي و11 آخرين.

ويجري دبلوماسيون أمريكيون محادثات مع ممثلين لحركة طالبان منذ شهور بهدف التوصل لخطة تهدف لسحب آلاف القوات الأمريكية مقابل ضمانات أمنية من طالبان.

وقال مصدر مقرب من قيادة طالبان في أفغانستان إن الحركة ستعقد اجتماعا لمناقشة كافة عناصر المفاوضات الجارية قبل إصدار بيان.

وأضاف المصدر "تغريدات ترامب لم توضح إن كان الاتفاق ألغي، اكتفى فقط بإلغاء المحادثات في هذه المرحلة".

هذا المقال "الرئيس الأفغاني يدعو طالبان إلى " محادثات مباشرة "" مقتبس من موقع (صحيفة اليوم السعودية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة اليوم السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق