غصن يخضع لأول جلسات المحاكمة أبريل المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقام أول جلسة في عملية محاكمة الرئيس السابق لشركة "نيسان"، كارلوس غصن، في 21 أبريل (نيسان) المقبل، بعد عام ونصف من اعتقاله للمرة الأولى في طوكيو، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو".

ويواجه غصن الذي اعتقل في 19 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 عدة تهم تتعلق بارتكاب مخالفات مالية محتملة خلال إدارته لـ"نيسان موتور".

ويتمتع رجل الأعمال البالغ من العمر 65 عاماً حالياً بالإفراج بكفالة وينتظر خضوعه للمحاكمة.

ونقلت "كيودو" عن مصدر مطلع على الإجراءات أن الجلسة الأولى في محاكمة غصن، الذي يحمل ثلاث جنسيات هي الفرنسية والبرازيلية واللبنانية، ستكون بخصوص قضية مفتوحة بشأن اتهامات بتورطه في إخفاء جزء من مكافآت اقتصادية متفق عليها مع نيسان عن السلطات المالية في اليابان.

وعن هذه الجريمة، سيحاكم غضن في قضيتين مختلفتين جراء ارتكاب نفس الفعل بشكل محتمل خلال فترتين مختلفتين أثناء إدارته للشركة.

وسيحاكم أيضاً في قضيتين أخرتين بتهمة انتهاك ثقة الشركة اليابانية من خلال استغلال أموالها لأغراض شخصية.

وبحسب الوكالة، من المتوقع أن يخضع غصن لعدة جلسات قضائية خلال العام المقبل، ربما تصل إلى ثلاثة في الأسبوع الواحد، مشيرة إلى أنه سيمثل أمام القضاء في جلسات سابقة للمحاكمات في مارس (آذار) المقبل من أجل تحديد الإجراءات القضائية.

وظل غصن قيد الحبس الاحتياطي مدة 108 أيام قبل قرار قاضي بالإفراج بكفالة عنه في مارس (آذار) الماضي.

لكنه تعرض للاعتقال مرة أخرى في 4 أبريل (نيسان) 2019 بعد تقديم النيابة اتهامات جديدة ضده، لكن خرج مجدداً من السجن أيضاً بكفالة في 25 أبريل من نفس العام.

هذا المقال "غصن يخضع لأول جلسات المحاكمة أبريل المقبل" مقتبس من موقع (أخبار 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق