معلومة صادمة.. 'طائر الغراب' يكشف الأشرار!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الوكيل الاخباري - اكتشف علماء متخصصون أن طائر الغراب الذي يتشاءم منه ومن صوته البشر منذ مئات وربما آلاف السنين، يمكنه أن يكتشف الأشخاص السيئين والخطيرين، وهو ما يعني أن التشاؤم البشري منه له أصله العلمي وله ما يبرره.


وبحسب العلماء في جامعة "إكستر" البريطانية، فإن طائر الغراب "اجتماعي جداً وذكي جداً وقادر على استذكار الأشخاص الذين يراهم وإن غابوا عنه فترة طويلة بعد ذلك".

وبحسب الدراسة التي نشرت نتائجها جريدة "إندبندنت" البريطانية، فقد اكتشف العلماء وجود رد فعل للغراب على اقتراب أي شخص مجهول من العش الذي يعيش فيه، لكن الأكثر إثارة هو أن العلماء تمكنوا من رصد ردة فعل للغراب عندما قاموا بتشغيل تسجيل يتضمن حديثاً فيه تهديدات، واختلفت ردة فعل الغراب عندما تم تشغيل محادثة بشرية لا تتضمن أي تهديدات أو حديث عن أي عمل شرير.

 

وعندما قام العلماء باستدعاء الشخص المجهول الذي ارتبط في أذهان الغراب بالمحادثة الصوتية التي تتضمن التهديدات، لاحظوا أن الغراب تردد على عشه بسرعة مرتين على الأقل، في محاولة منه لتدبر أمر عودة الشخص الغريب الذي مارس التهديد سابقاً، ويبدو أنه كان يحاول تنبيه من كانوا في العش أيضاً لهذا الأمر.


ولاحظ العلماء أن الغراب الذي استمع لمحادثة عادية من شخص ما ومن ثم عاد ليرى الشخص مرة أخرى لم تكن ردة فعله كما هي ردة فعل الغراب الأول.


ويرى العلماء أن الغراب يمكن أن يستخدم في عملية الاستماع للأشخاص والتنبؤ بسلوكهم، وما إذا كان حديثهم إيجابي أم سلبي، وما إذا كانوا أشراراً أم لا.

 

المصدر: العربية

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

هذا المقال "معلومة صادمة.. 'طائر الغراب' يكشف الأشرار!" مقتبس من موقع (الوكيل الاخباري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوكيل الاخباري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق