شركة فسفاط قفصة مهددة بالافلاس..وهذه التفاصيل..

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شركة فسفاط قفصة مهددة بالافلاس..وهذه التفاصيل..

نشر في المصدر يوم 01 - 10 - 2019

274785
افاد الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة ان شركة فسفاط قفصة تمر أزمة مالية خانقة وباتت مهددة بالإفلاس نتيجة عديد الصعوبات التي عطلت انتاجها واثرت على دورها الاقتصادي والتنموي جهويا ووطنيا بعد استهدافها بالعديد من الإجراءات والقرارات الخاطئة منذ 2011 والمتواصلة إلى حد الساعة كما جاء في نص البيان.
واكد الاتحاد الجهوي ان هذه المؤسسة الاقتصادية العملاقة لم تعد قادرة على تجديد أسطولها ومعداتها المهترئة ولا على شراء قطع غيار آلات الإنتاج نظرا لتردي وانهيار وضعها المالي وصل حد عجزها تماما عن تسديد ديونها والإيفاء بتعهداتها المالية تجاه المزودين زادته القرارات الحكومية المرتجلة خطورة قد تؤدي إلى انهيارها كليا.
ودعت كافة الهياكل النقابية بقطاع المناجم وعلى راسها الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة الى وزراة الاشراف والحكومة الى انفاذ الشركة من الافلاس وايجاد حلول للحد من انحدارها نحو الافلاس.
كما طالبوا وفق نص البيان بخلاص الديون المتركمة منذ 2016 للشركة التونسية الهندية للأسمدة – تيقارت – والمجمع الكيميائي التونسي والمقدرة ب 800 مليون دينارا لفائدة الشركة وضرورة مراجعة سعر بيع الفسفاط للمؤسستين المذكورتين والذي بقي جامدا منذ سنوات وضرورة تدخل الدولة المباشر لإسناد وحماية الشركة ماديا ودعم ميزانيتها إلى حين تمكنها من تجاوز الأزمة الخانقة التي أضحت تهددها بالإفلاس التام.
كما طالب البيان ولتخفيف العبء الاجتماعي على شركة فسفاط قفصة ببعث مشاريع تنموية واقتصادية بالجهة حتى تتمكن الشركة من تفادي السيناريو الأسوأ الذي بات يخيم يوميا على واقعها…

.



هذا المقال "شركة فسفاط قفصة مهددة بالافلاس..وهذه التفاصيل.." مقتبس من موقع (تورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو تورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق