صفاقس2 : مستقلون وأحزاب يراهنون على حيوية الشباب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صفاقس2 : مستقلون وأحزاب يراهنون على حيوية الشباب

نشر بوساطة رابح المجبري في الشروق يوم 01 - 10 - 2019

alchourouk
مكتب صفاقس (الشروق)
لئن شهدت مختلف الانتخابات التي عرفتها تونس بعد الثورة من 2011 حتى 2019 عزوفا واضحا من قبل فئة الشباب، فإن هذه الحملات جاءت عكس ذلك حيث تم تجنيد طاقات شبابية من الإناث والذكور بحكم الحيوية وسرعة التنقل من مكان إلى 0خر.
فالشباب المجند لحملة يلتقون بالناس ويلاحقونهم في الأسواق والأحياء والمقاهي وغير ذلك في أزياء اغلب الأحيان موحدة بقبعات على الرؤوس تحمل أيضا شعار القوائم وأحيانا الشاشية التونسية قصد استمالة اكبر عدد ممكن من الناس أو جلب انتباههم.
ولعل وجود قائمات انتخابية تضم طاقات شابة من الجنسين في دائرة صفاقس الثانية زاد في حماسة بعض الشباب وشجعهم على الانخراط التلقائي في الحملات الانتخابية وقد يكون ذلك مؤشرا لاقبال الشباب على صندوق الانتخاب في موعد 6أكتوبر القادم.
قائمة «صفاقس لميمة عزيزة علينا»
رئيس قائمة "صفاقس لميمة عزيزة علينا " محمد المصمودي، وتضم قائمته آمنة هدريش، لطفي سويسي، رجاء بن سعد انيس مجدوب صفاء العرباوي محمد العرفي صفاء المصمودي ايمن بن مسعي.
قائمة الجبهة صفاقس 2
يترأس القائمة منجي العبيدي وتضم راوية عميرة، محمود البقلوطي، منال العبيدي، فيصل بالي، رجاء بن هلال، زياد مهذب، عفاف وناس، صباح الرحيلي، وقد رفعت القائمة شعار من أجل صفاقس المنسية.
الوطن الجديد
تترأس قائمة "الوطن الجديد" بوثينة عويساوي وتضم سمير برجي، هناء بن نومة، عصام بن سلامة، رباب نصرات، كمال ترعي، وفاء الصغير، حافظ الغريبي وحسنة بوشعالة.
انتظارات المواطن
فيصل بن حفصية
ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻤﺠﻠﺲ النواب نقول ﻛﻞ ﺗﻤﺜﻴﻞ ﺗﺪﺟﻴﻞ ومن يده في الماء ليس كمن ﻳﺪﻳﻪ في النار .. نحن تونسيون مثلكم ﻣﻦ ﺣﻘﻨﺎ وحق صغارنا العيش ﻓﻲ ﺑﻴﺌﺔ ﻧﻈﻴﻔﺔ كفى لقد تعبنا ومللنا الوعود.
الساسي بن عرفية
المطلوب ان يكون المجلس فاعلا ويستطيع سن قوانين جديدة تتلاءم مع المتغيرات الراهنة ويضع حدا للقوانين البالية التي تجاوزها الزمن.
علي الصويد
ﻣﻄﺎﻟﺒﻨﺎ ﻛﺎﻧﺖ ولازالت ﺑﺴﻴﻄﺔ "ﺷﻐﻞ ﺣﺮﻳﺔ كرامة وطنية".. ﺗﻌﺒﻨﺎ ﻣﻦ الوعود الزائفة والمملة ﻳﻜﻔﻴﻜﻢ وعودا، "هاتوا الفعل "العمل ﺛﻢ العمل، أو اتركوا مكانكم للشباب

.



هذا المقال "صفاقس2 : مستقلون وأحزاب يراهنون على حيوية الشباب" مقتبس من موقع (تورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو تورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق