إجراء عملية زراعة حالب كحالة نادرة لسيدة أربعينية في مجمع ناصر الطبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غزة/ المشرق نيوز

أجرى طاقم طبي، اليوم الثلاثاء، عملية نادرة لزراعة حالب لسيدة تبلغ الأربيعنيات من العمر، في مجمع ناصر الطبي بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

 وقال رئيس قسم المسالك البولية في المجمع، جمعة الشاعر، إن المريضة كانت تعاني من تهريب وسلس بول، وبدأت تظهر الأعراض بعد إجرائها لعملية إستئصال الرحم.

وأوضح الشاعر، أنه وبعد إجراء الكشف الطبي والتصوير الطبقي تبين أن لديها عيبٌ خلقي بوجود حالبين في الجهة اليمنى، ووجود ناصور بولي ما بين الحالب والمهبل مشيراً إلى أنه تم إجراء العملية مع استخدام جزء من المثانة لتطوير الحالبين في جهة اليمين، واصفًا العملية بـ "الصعبة والنادرة وتحتاج لدقة ومهارة عالية".

ونوه إلى أن المريضة بدأت تتعافى مع المتابعة العلاجية وتمارس حياتها بشكل طبيعي بعيدًا عن الاعراض التي كانت تشكو منها سابقا.

وأجري العملية الفريق الطبي المكون من الدكتور جمعة الشاعر والدكتور عوني زيدان والدكتور كمال النملة.

والجدير بالذكر أن قسم المسالك البولية بمجمع ناصر يجرى أسبوعيا 27عملية منهما 9 عمليات صغرى، و10 متوسطة وثماني عمليات ما بين الكبرى وذات المهارة.

هذا المقال "إجراء عملية زراعة حالب كحالة نادرة لسيدة أربعينية في مجمع ناصر الطبي" مقتبس من موقع (المشرق نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المشرق نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق