متقاعدون عسكريون يثمنون المكرمة الملكية بزيادة رواتبهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اردنيات - 21/10/2019 20:16

مدار الساعة - أكد متقاعدون عسكريون أن المكرمة الملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين جاءت حرصاً من جلالة الملك عبد الله الثاني لتحسين الظروف المعيشية للمتقاعدين.

وقالوا في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاثنين، إن الزيادة على رواتب المتقاعدين حققت العدالة في توزيعها من خلال تقسيمها على الرُتب العسكرية المختلفة للمتقاعدين.

وأضافوا أن "هذه المكرمة ليست غريبة على جلالة قائدنا الأعلى للقوات المسلحة الأردنية رفيق الدرب والمسيرة والسلاح"، مؤكدين أن جلالة القائد الأعلى يواصل الليل بالنهار من أجل تحسين الظروف المعيشية لجميع المواطنين، ومشيرين إلى أن هذه المكرمة تضاف إلى المكارم الهاشمية على مر تاريخ الأردن.

وقال اللواء المتقاعد عودة الشديفات، إن هذه المكرمة جاءت في الوقت المناسب لتساعد المتقاعدين لمواجهة ظروف الحياة المعيشية، خصوصاً أولياء أمور الطلبة الذين يدرسون في المدارس والجامعات، مضيفا أن جلالة الملك هو دائماً يحمل هموم أبناء الوطن كافة، ومؤكداً أن للعسكريين العاملين والمتقاعدين مكانة خاصة في قلب ووجدان جلالة الملك.

وتابع "نقول شكراً جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية على هذه المكرمة الملكية، وهذا ما يلهج به لسان كل شخص من أبناء الجيش العربي وأسرهم من العاملين والمتقاعدين".

وقال العميد المتقاعد خضر آل خطاب، إن المكرمة الملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين جاءت حرصاً من جلالة الملك من أجل تحسين الظروف المعشية للمتقاعدين رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الأردن.

وأضاف أن الزيادة على رواتب المتقاعدين حققت العدالة في توزيعها من خلال تقسيمها على الرُتب العسكرية المختلفة للمتقاعدين.

وقال العقيد المتقاعد الدكتور تحسين الشرادقة إن المكرمة الملكية بزيادة رواتب المتقاعدين جاءت في محلها نظراً للأوضاع الصعبة التي يعيشها بعض من المتقاعدين العسكريين، مضيفاً أن جلالة القائد الأعلى دائم التواصل مع جميع وحدات وكتائب الجيش العربي ولقائه الدائم مع مختلف الأجهزة الأمنية الرديفة لجيشنا العربي يسمع لهم ويلاحظ ظروفهم وأوضاعهم.

وبين أن المكرمة الملكية بزيادة المتقاعدين جاءت لتحقق للمتقاعدين زيادة طيبة على رواتبهم ليعيشوا حياة كريمة ويتمكنوا من تعليم أبنائهم وهم مشمولون بمكرمة ملكية في الجامعات الأردنية لأبنائهم خريجي الثانوية العامة ويتمتعون بتأمين صحي متميز من خلال الخدمات الطبية الملكية التي توفر للمتقاعدين وأسرهم العلاج المجاني.

وأكد أن القوات المسلحة الأردنية ستبقى مفخرة الأردنيين نباهي بها العالم بالاحترافية والمهنية للذود عن الوطن الغالي لتعزيز الأمن والأمان الذي يتمتع به كل الأردنيين والمقيمين على أراضي المملكة.

وقال العقيد المتقاعد الدكتور بكر خازر المجالي إن هذه المكرمة الملكية تأتي تكريماً للمتقاعدين العسكريين وصورة حقيقية لتلمس جلالة القائد الأعلى لاحتياجاتهم، مؤكداً أن المتقاعدين سيبقون الجند الأوفياء للقيادة الهاشمية والقوات المسلحة.

وأضاف المجالي أن هذه المكرمة تأتي إيماناً من القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني بأن المتقاعدين العسكريين هم الرديف القوي للقوات المسلحة وركيزة أساسية في منظومة الأمن الوطني.

وقال المقدم المتقاعد خالد الطاهات "نثمن عالياً هذه المكرمة الملكية بزيادة رواتب المتقاعدين التي ستسهم في تعزيز قدراتهم على مواجهة التحديات المعيشية التي يعانون منها خصوصاً في هذه المرحلة التي يمر بها الأردن بسبب الظروف الأمنية والعسكرية التي تشهدها المنطقة بشكل عام".

وأضاف الطاهات أن "المتقاعدين العسكريين يحملون الإيمان بالأردن وثوابته الوطنية والقومية والإسلامية في وجدانهم وقلوبهم ويغرسونها في أبنائهم وأحفادهم وسيكونون على الدوام الجند الأوفياء للعرش الهاشمي المفدى".


التعليقات


* التعليق :

سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

هذا المقال "متقاعدون عسكريون يثمنون المكرمة الملكية بزيادة رواتبهم" مقتبس من موقع (وكالة مدار الساعة الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة مدار الساعة الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق