نتنياهو يبلغ الرئيس الإسرائيلي بعدم قدرته على تشكيل الحكومة والأخير يكلف غانتس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تل ابيب/ المشرق نيوز

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الاثنين، إعادة تفويض تشكيل الحكومة الإسرائيلي الى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، فيما اعلن ريفلين لاحقا تلقيه تبليغ نتنياهو, وذلك وفقاً لشريط فيديو مصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأبلغ  نتنياهو الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، بعدم قدرته على تشكيل الحكومة والفشل في تحقيق ذلك.

وذكرت هيئة البث الرسمية "كان" ان المسؤول على مقر الرئيس الإسرائيلي سيتوجه الى رؤساء الأحزاب حتى يبلغهم نيته تسليم تفويض تشكيل الحكومة الى رئيس "ازرق ابيض" بيني غانتس ومنحه المهلة 28 يوما بموجب القانون.

وأضافت بانه على ما يبدو فان الرئيس سيوكل هذه المهمة الى غانتس غدا ولن ينتظر مدة أطول.

 وذكرت هيئة البث الرسمية الليلة انه من المتوقع ان يقوم بالتوجه أولا الى حزب "الليكود"، ومن المتوقع ان يجتمع مع نتنياهو، وبعدها يقوم بالتوجه الى جميع أحزاب تكتل اليمين.

وبموجب القانون الإسرائيلي فانه بعد ابلاغ الرئيس الإسرائيلي عن عدم القدرة على تركيب الحكومة فان على الرئيس ان يوكل هذه المهمة مجددا على عضو كنيست آخر خلال ثلاثة أيام-او ابلاغ رئيس الكنيست انه لا يرى إمكانية للتوصل لتركيب حكومة.

هذا المقال "نتنياهو يبلغ الرئيس الإسرائيلي بعدم قدرته على تشكيل الحكومة والأخير يكلف غانتس" مقتبس من موقع (المشرق نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المشرق نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق