الجامعة التونسية لمديري الصحف تعرب عن استغرابها من عدم دعوتها لموكب أداء اليمين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجامعة التونسية لمديري الصحف تعرب عن استغرابها من عدم دعوتها لموكب أداء اليمين

نشر في الصباح نيوز يوم 23 - 10 - 2019

224873

الدستورية لرئيس الجمهورية الجديد
أعربت الجامعة التونسية لمديري الصحف في بيان صادر عنها مساء اليوم عن استغرابها الشديد لعدم دعوة من ينوبها كهيكل شرعي ممثل لأصحاب مؤسسات الصحافة المكتوبة الورقية والالكترونية لحضور الجلسة الممتازة التي خصصت صباح الاربعاء 23 اكتوبر 2019 لموكب أداء القسم من طرف رئيس الجمهورية المنتخب السيد قيس سعيّد. وقد رأت الهيئة في هذه الممارسة اقصاء صريحا لها.
وفيما يلي النص الكامل للبيان:
اقصاء الجامعة التونسية لمديري الصحف
من جلسة تنصيب رئيس الجمهورية الجديد
تعرب الهيئة المديرة للجامعة التونسية لمديري الصحف عن استغرابها الشديد لعدم دعوة من ينوبها كهيكل شرعي ممثل لأصحاب مؤسسات الصحافة المكتوبة الورقية والالكترونية لحضور الجلسة الممتازة التي خصصت صباح الاربعاء 23 اكتوبر 2019 لموكب أداء القسم من طرف رئيس الجمهورية المنتخب السيد قيس سعيّد. وقد رأت الهيئة في هذه الممارسة اقصاء صريحا لها يندرج في اطار الحملة الهوجاء التي انطلقت منذ اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية لتجريم الصحافة والصحافيين والتهديد بالاعتداء عليهم والمطالبة بغلق مؤسساتهم.
وبالمناسبة تجدد الهيئة المديرة التنبيه الى المخاطر الحقيقية المحيطة بحرية التعبير والصحافة التي أصبحت مهددة أكثر من أي وقت مضى والى الاعتداءات اللفظية والجسدية وحملات التشويه والتشهير التي شملت العديد من الصحافيين والمعلقين والمؤسسات. كما تذكّر جميع الأطراف - ولا سيما منها التي لم تدع ممثلا عنها لحضور الجلسة الممتازة - أنه لا مجال لمسار ديمقراطي سليم ما لم يعتبر قطاع الاعلام بمختلف تلويناته عمادا أساسيا من أعمدة الديمقراطية وسلطة رابعة فاعلة ووازنة تماما مثل السلط الثلاث الأخرى وما لم تحصّن مؤسساته ضد الإفلاس والمال الفاسد وهياكله الممثلة ضد الاقصاء والتهميش.

.



هذا المقال "الجامعة التونسية لمديري الصحف تعرب عن استغرابها من عدم دعوتها لموكب أداء اليمين" مقتبس من موقع (تورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو تورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق