السفير الأمريكي للزبيدي: التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض خطوة هامة للاستقرار والوحدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد السفير الأمريكي لدى اليمن، كريستوفر هنزل، أن التنفيذ الكامل لـ "اتفاق الرياض" الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي يُعد خطوة هامة لتحقيق الأمن والأستقرار والحفاظ على الوحدة اليمنية.

وقال السفير هنزل، إن التنفيذ الكامل والمحدد والسلمي للاتفاق، يُعد خطوة مهمة نحو الاستقرار والوحدة في اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه الخميس، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكانت الأمم المتحدة الأمريكية أكدت دعمها للحكومة الشرعية ووحدة اليمن، مشددة على ضرورة مواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين لتحقيق كافة التطلعات المشتركة.

وأعرب نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي تيموثي ليندر كينج، خلال لقائه الرئيس عبدربه منصور هادي، الخميس، في العاصمة السعودية الرياض، عن تقدير الولايات المتحدة لجهود هادي للدفع بعملية السلام في اليمن، منها إنجاز "اتفاق الرياض" بين الحكومة والمجلس الانتقالي من أجل تعزيز السلام والأمن والاستقرار في المحافظات الجنوبية.

وكانت الحكومة اليمنية، وقعت في الخامس من فبراير الجاري، مع المجلس الانتقالي الجنوبي“اتفاق الرياض”، في مسعى لإنهاء الصراع بين الطرفين اللذين تقاتلت قواتهما، وتبادلتا السيطرة في محافظات جنوبية، بداية من أغسطس/ آب الماضي.

هذا المقال "السفير الأمريكي للزبيدي: التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض خطوة هامة للاستقرار والوحدة" مقتبس من موقع (المشهد اليمني) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق