نظمتها المؤسسة الميدانية الطبية وبدعم صندوق الأمم المتحدة.. ورشة تدشين خطة حماية الطفلة بعدن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت المؤسسة الطبية الميدانية صباح اليوم في فندق كورال بالعاصمة المؤقتة بعدن وبرعاية كريمة من وزارة الصحة العامة والسكان "ورشة تدشين خطة حماية الطفلة " التي استمرت ليوم واحد فقط .

تأتي ذلك بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان"unfpa" وبالتنسيق مع منظمة ضيم للتنمية DEEM.

وبحضور وكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي، د/ مها عبادي المدير التنفيذي لدى المؤسسة الطبية الميدانية و مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد القاضي خالد البركان وبمشاركة ممثلي من مكاتب الأوقاف والإرشاد وأئمة المساجد ومنظمات المجتمع المدني بمحافظات عدن وتعز والحديدة وصنعاء .

وفي مستهل حفل التدشين ألقت مدير عام تنمية المرأة بوزارة الصحة والسكان "زينب القيسي " كلمة موضحة بان" الهدف هو التوعية على محاربة القضاء على العادات الخاطئة مثل العنف ضد المرأة وختان البنات والنوع الاجتماعي .

ومن جهته عبر ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان "السيد نستر" عن سعادته بالحاضرين جميعا ومنظمة ديم للتنمية .. مثمنا جهود القائم على ترتيبات الحفل واللقاء.. مشيرا إلى إن اهتمام الصندوق ودعمه الدائم لإقامة مثل هذه الفعاليات التي تستهدف مختلف الشرائح وتسهم في تعزيز الوعي المجتمعي بمشاكل وقضايا الطفولة باليمن... منوه بالقول بان صندوق الأمم المتحدة يدرك تغيير العادات في المجتمع تأخذ وقت طويل في القضاء ومحاربة الجهل .

تخلل الحفل اسكتشا مسرحيا استعرض الأساليب للحد من ظاهرة خثان الفتيات الصغيرات والمضاعفات لمظاهر العنف والقضاء على العادات في بعض المحافظات التي الجهل التوعية بالقضايا المرتبطة بالفتيات وايجاد السبل الكفيلة .


*من سماح إمداد



هذا المقال "نظمتها المؤسسة الميدانية الطبية وبدعم صندوق الأمم المتحدة.. ورشة تدشين خطة حماية الطفلة بعدن" مقتبس من موقع (عدن الغد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عدن الغد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق