احتجاجات ضد "فصائل تركيا" في الرقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى اندلاع احتجاجات شعبية في بلدة سلوك بريف تل أبيض شمال الرقة، بسبب انعدام الخدمات وفقدان الاحتياجات الأساسية في المناطق التي سيطرت عليها الفصائل المسلحة الموالية لتركيا. وأفادت مصادر وصفها المرصد بـ"الموثوقة" بأن تلك البلدات تشهد واقعاً مأساوياً من فقدان الكهرباء وشح النفط والخبز ومياه الشرب.

وأضافت المصادر أن المواطنون يقفون طوابير أمام أفران الخبز للحصول على ما هو أقل من احتياجاتهم، ويأتي ذلك في ظل سياسة القمع والتجويع التي تنتهجها القوات التركية والفصائل الموالية لها، بحق سكان البلدة بهدف إفراغ المدينة من سكانها الأصليين واستبدالها بعائلات المقاتلين والمهجرين من أبناء المحافظات بغية توطينهم هناك لتغيير ديمغرافية المنطقة".

وأشار المرصد السوري في 4 ديسمبر(كانون الأول) أن مجموعة مقاتلين منضوين في الفصائل الموالية لتركيا اختطفت صيدلانياً من قرية السكرية غرب مدينة تل أبيض، بسبب رفضه بيع حبوب مسكنات عصبية "ترامادول"، والتي تباع مرفقة بوصفة طبية.

وأفادت مصادر بأن المقاتلين من الجبهة الشامية التي تعمل في ريف الرقة.

تجدر الإشارة إلى أن الفصائل الموالية لتركيا بدأت بهدم منازل في تجمع قرى كورمازات الواقعة جنوب مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي وشملت منازل المواطنين الأكراد من أهالي القرية ممن هجروا منها بفعل عملية نبع السلام العسكرية، بالإضافة لمنازل عناصر في قوات قسد (قوات سوريا الديمقراطية) من أهالي المنطقة، في إطار الانتهاكات المتواصلة للقوات التركية والفصائل الموالية لها. 

هذا المقال "احتجاجات ضد "فصائل تركيا" في الرقة" مقتبس من موقع (أخبار 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق