أصحاب «البنطلون المقطع» والسلاسل ممنوعون من دخول جامعة جنوب الوادي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بما يتناسب مع الذوق العام وتقاليد المجتمع فيه، وضع عدد من جامعات مصر، محاذير وشروط في دخول طلابها للحرم الجامعي، خاصة فيما يتعلق بمظهر الطلاب والطالبات، وحذرت هذه الجامعات من دخول الطلاب الذين اعتادوا على ارتداء «البنطلون المقطع»، الذي ظهر موضة حديثا، ولكنه أفسد الذوق العام والمظهر اللائق بطلاب العلم بحسب رؤية الكثير.

وفى هذا الصدد، أصدر رئيس جامعة جنوب الوادي، يوسف الغرباوي، قراراً بمنع دخول الطلاب الحرم الجامعي ممن يرتدون البنطلونات المقطعة والغريبة، وذلك حفاظًا على العادات والعرف والأخلاق وقدسية الحرم الجامعي ، وكذلك منع ارتداء «السلاسل» و«الشورت»، وذلك اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني، بمقر الجامعة وفروعها، مضيفاً أن القرار يشمل حلق الشعر بشكل غير طبيعي وارتداء الشورت والبارمودا داخل الحرم الجامعي وقاعات المحاضرات، مضيفاً أنه فى حالة تكرار ذلك الأمر وضبطه سيُمنع الطالب من دخول الامتحانات.

3010728

وفى سياق متصل، أكد الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس جامعة طنطا، لشئون التعليم والطلاب، ان هناك تعليمات مشددة لمنع دخول الطلاب بشعر  طويل  او الشباب الذين يرتدون بناطيل مقطعة حفاظا على الانضباط والالتزام بسلوكيات الحرم الجامعي لجامعة طنطا.

وأضاف مبارك، في تصريحات صحفية، أن الجامعة تطبق هذا القرار منذ بدايه العام الدراسي، وتعميم القرار على جميع كليات وبوابات الكليات، ويتم منع الطلاب المخالفين من الدخول لحين الالتزام بالتعليمات وارتداء بناطيل سليمه وقص الشعر الطويل.

وأشار أن الطالب لابد وأن يحترم قدسية الحرم الجامعى وأن الجامعة منارة لتلقي العلم ولابد وأن يعى الطلاب غير المنضبطين ذلك، مبينا أن أفراد تأمين البوابات لديهم تعليمات بمنع أي طالب يخالف التعليمات من الدخول إلا بعد أن يغير البنطلون المقطع أو يقص شعره الطويل، فضلا عن قيام مشرفي الأمن بالمرور داخل الكليات وإذا تلاحظ وجود طالب مخالف يتم إخراجه من الكلية مع التنبيه عليه بقص شعره وتغيير البنطلون بآخر سليم.

وتابع مبارك، أنه قبل السفر على رأس وفد من طلاب الجامعة للمشاركة فى متلقى الإبداع العربي بدولة الإمارات، أمر بإجراء كشف هيئة للوفد الطلابي المشارك، وهدد بعضهم من بينهم نجل عضو هيئة تدريس بالاستبعاد من المشاركه ومنعه من السفر مع الوفد بعد أن تلاحظ أن شعرهم طويل، وشدد عليهم بالالتزام بارتداء الزي الرسمى خلال المشاركة فى المتلقى، لأنهم يمثلون مصر وجامعة طنطا، ولابد وأن يكون مظهرهم مشرفا.

كان  الدكتور الرفاعي مبارك، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، قد تفقد امس الاحد  سير انتظام الإمتحانات النظرية للفصل الدراسي الأول بكلية الآداب، رافقه خلالها الدكتور ممدوح المصري عميد الكلية، والدكتور أحمد عبادة العربى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عياد وكيل الكلية للدراسات العليا.

بيان جامعة جنوب الوادى

بيان جامعة جنوب الوادي

وأكد نائب رئيس الجامعة، على حظر اصطحاب الطلاب للتليفونات المحمولة داخل لجان الامتحانات، موضحاً ضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة للامتحانات سواء من الطلاب والمراقبين، وتوفير سيارة إسعاف وتواجد فريق طبي داخل اللجان لمواجهة أي طوارئ.

وفى المنوفية، أكد الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، أن تم تطبيق قرار بمنع الطلاب المرتدين للبنطلون المقطع من دخول الحرم الجامعى، من أجل الحفاظ على الذوق العام ومشاعر الطلاب داخل جميع كليات الجامعة.

وأضاف رئيس جامعة المنوفية، فى تصريحات صحفية، أن جامعة المنوفية هى أول من أطلق تلك القرار من العام الماضى ،عن طريق قرار أخذته عميدة كلية التربية النوعية بأشمون الدكتورة حنان يشار للحفاظ على الذوق العام، مؤكدا أنه التربية على جميع موظفى الأمن بجميع كليات الجامعة على المحافظة، بتنفيذ القرار ومنع أى طالب يخالف القرار من الدخول إلى الحرم الجامعى.

وأكدت الدكتورة حنان شار عميد كلية التربية النوعية بأشمون، بجامعة المنوفية، إنه تم تطبيق قرار مجلس الكلية بمنع الطلاب المرتدين للبنطلون المقطع من دخول الحرم الجامعى، من أجل الحفاظ على الذوق العام ومشاعر الطلاب داخل الكلية، من العام الماضى. وأكدت عميد كلية التربية، على أنه تم التطبيق للقرار بنسبة وصلت 100% وتم التأكد من ذلك وفق المتابعات اليومية لتطبيق القرار بداية من البوابة الرئيسية بالكلية وبين المدرجات المختلفة.

وأضافت شار، أنه تم التأكيد على أفراد أمن الكلية أن يتم التشديد بضرورة تنفيذ القرار، بالإضافة إلى الاستعانة بأفراد رعاية الشباب للمتابعة الداخلية للكلية ومدى الالتزام من الطلاب. يذكر أن مجلس كلية التربية النوعية بأشمون بجامعة المنوفية، كان قد أصدر قرارا برئاسة الدكتورة حنان يشار عميد الكلية، بمنع الطلاب من الدخول إلى الكلية وهم يرتدون البنطلون المقطع، من العام الماضى.

هذا المقال "أصحاب «البنطلون المقطع» والسلاسل ممنوعون من دخول جامعة جنوب الوادي" مقتبس من موقع (صوت الامة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صوت الامة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق