السعودية تدين الهجمات على القوات الأمريكية في العراق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعربت السعودية، أمس الثلاثاء، عن «قلق بالغ» من الهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية، وذلك بعد مقتل أمريكي الجمعة في هجوم صاروخي على قاعدة في شمال العراق قالت واشنطن إن فصائل عراقية موالية لإيران تقف وراءه.

ونقلت الوكالة عن مصدر سعودي مسؤول أن «المملكة العربية السعودية تابعت بقلق بالغ ازدياد الهجمات الإرهابية داخل العراق الشقيق... وكان آخرها الهجمات التي شنتها ميليشيات إرهابية مدعومة من النظام الإيراني ضد القوات الأمريكية الموجودة في العراق». وأضاف المصدر «تشجب المملكة العربية السعودية وتدين هذه الهجمات الإرهابية، وتؤكد أن هذه الهجمات التي شنتها ميليشيات إرهابية تنتهك سيادة العراق وتمس أمنه واستقراره».

وخلال مكالمة هاتفية الاثنين، قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن «النظام الإيراني وعملاءه ما زالوا يشكلون قوة مزعزعة للاستقرار في المنطقة وللدول الحق في الدفاع عن نفسها في مواجهة هذه التهديدات»، بحسب ما ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورغن أورتاغوس. (وكالات)

هذا المقال "السعودية تدين الهجمات على القوات الأمريكية في العراق" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق