بالأرقام.. "تشيرنوبل" يتفوق على "جيم أوف ثرونز"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ودع المسلسل الدرامي الشهير "Game of thrones" عشاقه ومتابعيه يوم 19 مايو الماضي، بعد عرض الحلقة الأخيرة من الموسم الثامن والأخير من المسلسل، لينهي صراعات كثيرة ومنها الصراع الملحمي حول هوية فائز العرش الحديدي والممالك السبعة.

وعلى الرغم من حصول المسلسل على تقييم عال إلا أن مسلسل آخر استطاع أن يعتلي عرش المسلسلات الأعلى تقييما بجدارة، وجرى تصنيفه من أعظم المسلسلات وجاء "Game of thrones" في المركز السادس.

وأستطاع مسلسل "تشيرنوبل" أن يحتل المركز الأول في تقييم المسلسلات بتصنيف 9.6، والذي تم عرض أولى حلقاته يوم 6 مايو الماضي وحقق نجاح كبيرا، وهو من إنتاج شبكة "HBO" الأمريكية المنتجة لمسلسل "Game of thrones" والذي حصل على تقييم 9.4، وفقا لموقع "IMDb" الأمريكي الشهير.

وجاء في المركز الأول "تشيرنوبل"، بينما احتل المسلسل الأمريكي "Planet Earth II" المركز الثاني بتقييم  9.5، وفي المركز الثالث " Band of Brothers" بتقييم 9.4، بينما احتل مسلسل "Planet Earth" المركز الرابع بتقييم 9.4، فيما جاء المسلسل الأمريكي الشهير "Breaking Bad"في المركز الخامس بتقييم 9.4، وبتقييم 9.4 جاء مسلسل "Game of thrones" والمعروف باسم "صراع العروش" في المركز السادس.

وتدور أحداث "تشيرنوبل" حول الكارثة النووية المأساوية التي وقعت في 26 أبريل 1986 في محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية، وتحديدا  فى المفاعل رقم 4  في شمال أوكرانيا الاشتراكية السوفيتية، حيث كان يعمل حوالي 200 موظف، عندما جرى إجراء عملية محاكاة وتجربة للمفاعل الرابع، تسببت في انفجاره، وكان التحكم في العملية النووية يتم بأعمدة من الجرافيت في ذلك الوقت.

وحاول رئيس الفريق إغلاق المفاعل مما يجعل أعمدة الجرافيت تنزل في قلب المفاعل وتبطئ من سرعة التفاعل النووي وتخفض الحرارة، إلا أن هذه الطريقة جعلت الحرارة تزداد لفترة قبل أن في تبدأ في الانخفاض.

وبما أن المولد كان غير مستقر والدورة الحرارية مشوشة من آثار الاختبار وقلة خبرة المهندسين المشرفين على التجربة والعاملين، ترتب على إنزال أعمدة الجرافيت اعوجاج بها وعدم إمكانية إسقاطها في قلب المفاعل، ما تسبب في ارتفاع الحرارة ترتفع بشكل كبير واشتعال بعض الغازات المتسربة.

وعلى الرغم من محاولات إغلاق المفاعل إلا أن قلب المفاعل أنصهر بسبب درجة الحرارة المرتفعة، ما تسبب في انفجار المفاعل ووفاة أكثر من 4000 شخص، بينهم 36 لقوا مصرعهم فورا بسبب الإنفجار، والأخرون بسبب الإصابة بسرطان الغدة الدرقية والذي نتج عن التعرض للإشعاعات.

ومن المنتظر أن تعرض "HBO" الحلقة الأخيرة من المسلسل يوم الأثنين المقبل 3 يونيو.

 

هذا المقال "بالأرقام.. "تشيرنوبل" يتفوق على "جيم أوف ثرونز"" مقتبس من موقع (اليمن العربى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليمن العربى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق