نجوم قلوبهم حائرة بين تشجيع مصر وموطنهم الأصلى فى أمم أفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرف بعض الفنانين الذين يحملون الجنسية المصرية إلى جانب جنسيتهم الأساسية فى البلد التى ولدوا فيها، ومع اقتراب موعد كأس الأمم الأفريقية التى ستنطلق فى مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019 والتى يشارك فيها منتخبات عربية منها تونس والمغرب والجزائر.

نتساءل أى بلد سيشجعها هؤلاء الفنانين خلال مشاركتها فى البطولة.. هل البلد التى ولدوا فيها وتعتبر موطنهم الاصلى أم سيشجعوا البلد التى أكملوا فيها عمرهم وأصبحت حياتهم المهنية والأسرية مستقرة إلى حد كبير فيها.

ونرصد أبرز الفنانين الذى يشارك منتخب بلدهم الأصلى فى البطولة وأيضا حاصلين على الجنسية المصرية.

سميرة سعيد

مغربية النشأة والمولد وحصلت على الجنسية المصرية بعد زواجها من الموسيقار المصرى هانى مهنا عام 1988 وقدمت العديد من الأغانى لمصر حيث قدمت أغنية "كلنا إنسان" فى حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية عام 2006 والتى استضافتها مصر.

سميرة سعيد
سميرة سعيد

فيما غنت "الديفا" للمغرب أيضا أغنية allez لمغاربة باللغتين الفرنسية والإنجليزية، إلى جانب اللهجة المغربية والتى أهدتها للمنتخب المغربى قبل مباراته الحاسمة مع كوت ديفوار للصعود لكأس العالم الماضى فى روسيا.

 

هند صبرى

حازت الممثلة التونسية هند صبرى الجنسية المصرية بزواجها من رجل الأعمال المصرى أحمد الشريف.

وقدمت هند العديد من الأعمال الفنية فى مصر منها فيلم "مواطن ومخبر وحرامى" و"بنات وسط البلد" و"عمارة يعقوبيان" و"مذكرات مراهقة" و"الجزيرة "وكان آخر عمل سينمائى لها فيلم "الممر" الذى يعرض حاليا بالسينمات.

هند صبري
هند صبري

 

كما أيضا لها أعمال فى تونس ناجحة منها "صمت القصور" و"موسم الرجال" و"الكتيبة" و"زهرة حلب".

 

أحمد مكى

ولد فى مدينة وهران بغرب الجزائر وهو من أب جزائرى وأم مصرية، وعاش معظم عمره فى مصر وهو مقيم هنا، وهو الأخ الأصغر للممثلة إيناس مكى.

أحمد مكى
أحمد مكى

يمتلك العديد من الأعمال الناجحة سواء على مستوى السينما أو الدراما فى مصر ومن أبرز أعماله فيلم "طير أنت"، "ولا تراجع ولا استسلام" و"سيما على بابا" ومسلسل "الكبير أوى" بأجزائه ومسلسل "خلصانة بشياكة"، بينما لم يقدم مكى أى أعمال تخص الجزائر.

 

هذا المقال "نجوم قلوبهم حائرة بين تشجيع مصر وموطنهم الأصلى فى أمم أفريقيا" مقتبس من موقع (عين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق