فيديو| ماذا قال شريف رزق الله في أخر تكريم له قبل وفاته؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الدورة الـ40 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي تكريم الناقد السينمائي الراحل يوسف شريف رزق الله، كونه المدير الفني للمهرجان، وكان ذلك أخر تكريم له قبل أن يرحل عن عالمنا صباح اليوم عن عمر يناهز الـ77 عامًا.  

وتوجه رزق الله خلال تكريمه بالشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ورئيس المهردجان محمد حفظي لتكريمه على مشواره كمدير فني للمهرجان على مدى 30 عامًا، قائلا: "أنا أعرف محمد حفظي منذ سنوات كمنتج شاطر وكاتب سيناريو متميز، وما عرفته من عملي معه هو متابع جيد للسينما العالمية لحضوره المهرجانات السينمائية العالمية".

وقدم الشكر لفريق عمل المهرجان الذي عمل بإخلاص تحت إدارته ونائي المدير الفني أحمد شوقي، وكذلك المدير التنفيذي عمر قاسم، وكذلك الإدارة الفنية للمهرجان برئاسة جيهان عبد اللطيف، كما قدم الشكر لزوجته وأسرته لوقوفه بجانبه.

وتخرج رزق الله في مدرسة الجزويت عام 1961، وهو الخامس على الجمهورية في شهادة الثانوية العامة، قبل أن يتخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية - قسم العلوم السياسية - جامعة القاهرة عام 1966.

وعمل يوسف شريف محررا ثم رئيسا للتحرير للنشرات الإخبارية في مراقبة الأخبار باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأصبح رئيسا لقناة النيل الدولية من 1997 حتى عام 2002، كما شغل منصب رئيس قطاع التعاون الدولي بمدينة الإنتاج الإعلامي، ورئيسا لجهاز السينما بالمدينة.

وكان رزق الله مُعد برنامج نادي السينما بالتليفزيون المصري الذي بدأ عام 1975 ثم برنامج «أوسكار» الذي بدأ عام 1980، وقدم العديد من البرامج السينمائية على القناة الثانية في التليفزيون المصري من إعداده .

كما شغل رزق الله منصب السكرتير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عام 1987، ثم أصبح مديرا فنيا للمهرجان منذ 2000، وشارك في لجان التحكيم في مهرجانات عديدة في فرنسا وإيطاليا وهولندا، وحصل على وسام الفنون والآداب بدرجة فارس من الحكومة الفرنسية، وكرمه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018.

هذا المقال "فيديو| ماذا قال شريف رزق الله في أخر تكريم له قبل وفاته؟" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق