في ذكرى وفاته.. سعيد صالح في مهرجان الجونة بفيلم "الفارس والأميرة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحل، اليوم، الذكرى الخامسة لوفاة "سلطان الكوميديا" الفنان سعيد صالح، الذي توفى في الأول من أغسطس عام 2014، ومن بين ثمرة أعماله فيلم رسوم متحركة باسم "الفارس والأميرة" من إخراج بشير الديك ولم يُعرض بعد، ومن المقرر عرضه في مهرجان الجونة السينمائي في دورته المقبلة.

يقول المؤلف والسيناريست بشير الديك إن فيلم "الأمير والفارس" تم الانتهاء من إعداده واستغرق عامين، وقد تم البدء فيه ما بين عامي 2000 و2001، لكنه تأخر بسبب ظروف الإنتاج، رافضا الإفصاح عنها.

أما عن سعيد صالح، فيقوم بدور بطوله في العرض، وغنى أغنية رئيسية في الفيلم باسم "الرياح"، ومن المقرر عرض الفيلم في مهرجان الجونة في دورته الثالثة المقبلة.

الفيلم من بطولة سعيد صالح ومحمد هنيدي ودنيا سميرغانم وماجد الكدواني والراحلة أمينة رزق والفنان عبدالرحمن أبوزهرة، الذي يقوم بدور رئيسي، ومن سيناريو وإخراج بشير الديك ورسوم فنان الكاريكاتير الراحل مصطفى حسين.

وتقوم أحداث الفيلم على قصه حقيقة، حدثت في القرن السابع ميلادي، تدور حول مغامرة محمد القاسم، برفقة صديقه ومُعلمه، ويقوم القاسم بإنقاذ الأميرات من الغرق بعد وفاة أزواجهن، ثم يقع في حب إحداهن.

وتكمن أهمية العمل في أنه أول فيلم رسوم متحركة مصري الفكرة والإنتاج والتمثيل، وهو يمثل اقتحاما لمجال كان من الصعب المجازفة فيه. 

ومن أبرز أفلام الراحل سعيد صالح "سلام يا صاحبي، الهلفوت، يا عزيزي كلنا لصوص، والجردل والكنكة".

هذا المقال "في ذكرى وفاته.. سعيد صالح في مهرجان الجونة بفيلم "الفارس والأميرة"" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق