في ذكرى ميلادها الـ73.. معلومات تعرفها لأول مرة عن مديحة كامل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

امتازت بجاذبيتها وخفة دمها وجمالها الطبيعي احبها الجمهور وأصبحت فتاة أحلام شباب جيلها، ولدت في الإسكندرية وتمتعت بملامح ناعمة ورقيقة، نالت شهرة واسعة وأحبها الجمهور بشده لإتقانها الأدوار ببراعة فائقة، جسدت الشخصيات كما تجب أن تكون، صنعت لنفسها اسما بين نجمات جيلها، إنها الفنانة الراحلة التي يحتفل جوجل بذكرى ميلادها الـ73 اليوم "مديحة كامل".

عانت مديحة كامل  في مشوارها الفني وتحدت الصعاب وصعدت سلم الشهرة سريعا، قامت بالتمثيل أمام عظماء الفن ومن أهم أعمالها كان أمام النجم الراحل فريد شوقي وحش الشاشة، عندما شاركت في بطولة فيلم 30 يوم في السجن نهاية الستينات.

وقفت أمام النجم محمود ياسين وجسدت الشخصية كما تجب ان تكون في فيلم الصعود إلى الهاوية، بعدما رفضت أغلت النجمات وقتها تجسيد هذا الدور ولكنها تحدت نفسها وصممت على أدائه وقد كان، فكانت ذو وجه جميل وملامح رقيقة أنثوية ناعمة.

واجهتها العديد من الازمات ومن ضمنهم تجربة الإصابة بسرطان الثدي، وكان لديها مشاكل مع القلب سببت لها جلطة مفاجئة، أثناء تصويرها مسلسل الأفعى عام 1975م.

حياتها كانت مليئة بالألام وعانت كثيرا، فقد عانت مديحة كامل من المرض وقضت حوال 10 أشهر في المستشفى، وكان آخر أعمالها "بوابة إبليس" عام ١٩٩٣، وقررت الاعتزال بعده.

وبعد الاعتزال، قررت مديحة كامل إنشاء مصنع تريكو، ولكن لم يحالفها الحظ لإنشاءه، ولم تكن مديحة كامل من هواة المكياج، وكانت تعتمد على ملامحها وشكلها الرقيق الناعم فقط خلال التصوير.

وعن زواجها، فتزوجت مديحة كامل من ثلاث، ولديها أبنه وهي "ميرهان"، وحرصت على ارتداء الحجاب في سنوات حياتها الأخيرة، وتوفيت في منزلها صباح 13 يناير 1997 عن عمر يناهز 51 عاما.

هذا المقال "في ذكرى ميلادها الـ73.. معلومات تعرفها لأول مرة عن مديحة كامل" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

0 تعليق