تكريم محمد الجم في مهرجان شفشاون الجهوي لمواهب الشباب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختار المهرجان الجهوي لمواهب الشباب الذي تنظمه جمعية أجيال للطفولة والشباب في دورته الثالثة تكريم نجم المسرح المغربي، محمد الجم، وذلك تحت شعار "دورة الفنان الراحل عزيز موهوب".

وأوضح محمد الجم، في تصريح على هامش المهرجان، أن هذا التكريم يكتسي نكهة خاصة لكونه جاء ضمن تظاهرة شبابية، معتبرا أنه يشكل "إضافة إلى مساره الفني الذي يناهز 45 سنة من الممارسة الفنية الاحترافية الفعلية، التي يجني الآن ثمارها بعدما خاضها بجد ونضال، خاصة في المجال المسرحي".

وأضاف الجم أن مسار الفنان "لا يقاس بالسن، ولكن باللحظات الجميلة التي قضاها مع جمهوره”، معتبرا أن التكريم “التفاتة جميلة في شكلها ومضمونها".

ونوه نجم فرقة المسرح الوطني، ببادرة إطلاق اسم الراحل عزيز موهوب على هذه الدورة، وهو الفنان الذي اقتسم معه خشبة المسرح منذ تأسيس الفرقة عام 1975، مضيفا أن كل الأعمال التي قدمها "كنت فيها جنبا إلى جنب عزيز موهوب، الذي عرف بتواضعه ونكرانه للذات وحبه اللامشروط للمسرح".

وشدد الجم على ضرورة توفير الفضاءات الضرورية لفتح مجال الممارسة الفنية أمام المواهب الشابة، داعيا إلى خلق ورشات ومنتديات لهؤلاء الشباب لصقل مواهبهم "فالموهبة تظهر منذ الصغر لكن التكوين يصقلها ويساعد على إبرازها" يقول الجم.

هذا المقال "تكريم محمد الجم في مهرجان شفشاون الجهوي لمواهب الشباب" مقتبس من موقع (سلطانة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سلطانة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق