نوح وابن البوابة وسيوة يحصدون جوائز مهرجان إسماعيل ياسين بالسويس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب ... رأفت إدوار 

أعلنت إدارة مهرجان سواسية السينمائي للأفلام الوثائقية والقصيرة والتصوير في حفل كبير بمركز الإعلام بالسويس نتائج مسابقة مهرجان إسماعيل ياسين الفنية حيث حصد فيلم نوح للمخرج ابانوب يوسف وبطولة باتع خليل وهاني عبد الحي وجوناثان رضا وماهر جريبي على المركز الأول في الأفلام القصيرة وفاز بالمركز الثاني فيلم ابن البواب وتسلمها مخرج العمل محمد نعمان .
 

أما الأفلام الوثائقية فحصل فيلم سيوة على المركز الأول وتسلم الجائزة سلمي سعيد معد الفيلم ، أما جائزة الإبداع فحصل عليها المخرج مدحت حسان على مجمل أعماله الإبداعية.
 

كما حصل الفنان محمد سمير على جائزة الإبداع وأفضل ممثل عن فيلم ابن البواب وحصل الطفل آدم أشرف على جائزة الإبداع عن دوره بفيلم ابن البواب ، وفي قسم التصوير الفوتوغرافي فاز الفنان المصور هشام سمير بالمركز الأول بالإبداع في التصوير .
 

وخلال فعاليات المهرجان تم افتتاح معرض ومتحف للفنان إسماعيل ياسين وأعماله الفنية وقام بافتتاحه سامية شاهين زوجه المخرج ياسين إسماعيل ياسين والأديب يوسف القعيد و وشارك بالفعاليات لفيف كبير من المبدعين والشباب والمخرجين ومجلس أمناء صالون سواسية برئاسة النائب عبد الحميد كمال.
 

هذا وتم تكريم اسم المخرج الفنان ياسين إسماعيل ياسين وتسلمتها ضيف شرف المهرجان سامية شاهين وتم تكريم الأديب الكبير يوسف القعيد ضيف شرف المهرجان وتكريم اسم رئيس هيئة الاستعلامات ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات واحمد يحي من هيئة الاستعلامات لاستضافة الفعالية الثقافية وتكريم الفائزين ، كما تم تكريم ماجدة عشماوي عن دورهما الكبير في هدمة المجتمع المحلي بالسويس.
 

وفي نهاية الفعاليات تم تكريم اسم الشاعر عصام ستاتي عن دورة في المجال الثقافي بالسويس واسم الراحل الكابتن غزالي مؤسس فرقة أولاد الأرض وتكريم خاص لاسم اللواء محمد بدوي الخولي محافظ السويس أثناء حرب أكتوبر 1973 على دوره الوطني 
 
كان اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس استقبل قبل انطلاق الفعاليات النائب عبد الحميد كمال والأديب يوسف القعيد بمكتبه بديوان عام محافظة السويس فى جلسة خاصة وترحيب بضيف السويس الأديب يوسف القعيد في لقاء ساد فيه أجواء المحبة واستعادة الذاكرة الوطنية وتاريخ السويس والمقاومة الشعبية ودور الثقافة والفن كقوة ناعمة هامة في مصر.

هذا المقال "نوح وابن البوابة وسيوة يحصدون جوائز مهرجان إسماعيل ياسين بالسويس" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق