قبل أن تتسوقي شاهدي أولاً كيف تستغلين الجمعة البيضاء أو Black Friday

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل أن تتسوقي شاهدي أولاً كيف تستغلين الجمعة البيضاء أو Black Friday

1 مشاركة

الجمعة البيضاء أو الجمعة السوداء Black Friday كما يطلق عليها في أمريكا والدول الأوروبية، هذا اليوم هو أحد الأسباب لحبنا لشهر نوفمبر، فالجميع ينتظر الجمعة البيضاء كما نسميها في الدول العربية طوال العام، فهو الوقت الذي نمارس فيه هوايتنا المفضلة وهى التسوق.

لكن قبل أن تتخذي قرار التسوق إليك حيل ذكية  في يوم Black Friday، الجمعة البيضاء 2019.


لا تنساقي وراء العروض قبل التأكد من السعر الأصلي للقطعة 


التسوق في يوم الجمعة السوداء

العروض تبدو رائعة حقاً، وجذابه بشكل كبير، لكن أحياناً كل هذه الخصومات تكون خادعة، بعض مواقع البيع أونلاين والمتاجر تقوم برفع سعر المنتج الأصلي قبل بدأ يوم black friday لتوهم المشتري أنها قامت بعمل خصومات وهذا ليس صحيح، ننصحك أن تبحثي عن الأسعار القديمه جيداً  قبل عملية الشراء.

قومي بتجهيز قائمة احتياجاتك 


يوم الجمعة البيضاء

ألقي أولاً نظرة في المواقع الإلكترونية الخاصة بالمتاجر، شاهدي القطع التي اعجبتك واحتفظي بصوره منها على جوالك حتى توفرين على نفسك عناء البحث لإيجاد القطع المفضله لكِ وسط الزحام . 


الأمر لا يستحق الإنتظار في طابور طويل خارج المتجر


يوم الجمعة السوداء

بالنسبة للكثيرين، لا يزال يوم الجمعة السوداء يستحضر صوراً لطابور طويل خارج المتجر وحشود مجنونة بداخله، لأن هذه هي الطريقة التي بدأت بها هذه الفكرة، لكن على الرغم من أن الكثير من تجار التجزئة ما زالوا يحاولون جذب العملاء من خلال صفقات doorbuster، إلا أنهم لا يستحقون هذا الجهد دائماً.

تحتوي معظم أفضل الصفقات على كميات محدودة جداً، مما يعني أنه يجب عليكِ الوصول مبكراً والوقوف في طابور طويل للغاية،  هل يجب أن تنزعجي لفعل ذلك لتوفير 20 دولاراً إضافياً على كنزة شتوية في الغالب لن ترتديها إلا قليلاً في الثلاثة أشهر القادمة فقط ؟  

وفري هذا الجهد واستغلي وقتك في شراء المنتجات من خلال موقع المتجر أونلاين. 


تأكدي أن المنتج يمكن تبديله أو استرجاعه


التسوق يوم black friday

نعلم أن في فترة العروض أحياناً لا يسمح باستبدال أو استرجاع المنتج، لكن بعض المتاجر تقوم بذلك إذا قمتي بعملية الاستبدال في فترة التخفيضات، لهذا تأكدي أولاً أن المنتج مناسب لكِ وثانياً أن المتجر يوفر خدمة الاستبدال أو الاسترجاع قبل إنتهاء مدة العروض. 

استخدام أرقام بطاقات الائتمان الافتراضية


التسوق أونلاين يوم الجمعة السوداء

التسوق عبر الإنترنت آمن تماماً بشكل عام، ولكن في كل مرة تشتري فيها شيئاً ما، فإنك تعرضين رقم بطاقة الائتمان الخاصة بكِ للخطر، فكلما زاد عدد المتاجر التي تتسوقي منها، زادت احتمالات السرقة. 
الحل: استخدمي بطاقة ائتمان افتراضية، بمعنى بطاقة تم إنشاؤها للاستخدام مرة واحدة ولا تعرض رقمك الحقيقي.
العديد من البنوك تقدم هذا الخيار، إذا لم يتوفر لديك هذه الخدمة، تحققي جيداً من عمليات شرائك، وأن يكون المبلغ في بطاقتك لا يزيد عن قيمة الشراء. 

المزيد:


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قبل أن تتسوقي شاهدي أولاً كيف تستغلين الجمعة البيضاء أو Black Friday برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : ليالينا

هذا المقال "قبل أن تتسوقي شاهدي أولاً كيف تستغلين الجمعة البيضاء أو Black Friday" مقتبس من موقع (ليالينا) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو ليالينا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق