نجوم زمان ومقالب رأس السنة.. الاستعمار أفسد بدلة حسن فايق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحتفل الكثيرون بليلة رأس السنة ويقيم معظم الفنانين حفلات بهذه المناسبة، وهى العادة التى دأب عليها نجوم الزمن الجميل الذين امتلأت احتفالاتهم بالمواقف والطرائف والمقالب المضحكة والساخرة.

وفى أعداد مجلة الكواكب القديمة تابعت المجلة العديد من احتفالات نجوم زمان بليلة رأس السنة، وذكرت العديد من المواقف والطرائف التى حدثت خلال هذه الاحتفالات.

وفى يناير عام 1956، صدر عدد مجلة الكواكب ليحمل الكثير من المواقف التى حدثت للفنانين خلال احتفالات ليلة رأس السنة.

وكان من بين هذه المواقف ما حدث للفنان الكوميدى حسن فايق الذى عرف بضحكته الشهيرة المميزة، حيث كان يسير فى ليلة رأس السنة عام 1941 متجهاً إلى عمله بفرقة الريحانى، وكانت الشوارع مليئة بالجنود الإنجليز والأستراليين وغيرهم من جنود الحلفاء، وكانوا جميعا فى حالة سكر شديدة.

وكان حسن فايق يرتدى بدلة جديدة استلمها لتوه من الترزى احتفالاً بليلة رأس السنة، ولكن التف حوله الجنود الانجليز وأخذوا يرقصون ويغنون وفى أيديهم زجاجات البيرة، فاضطر حسن فايق لمجاراتهم فى الرقص والغناء حتى يفلت منهم، ولكنهم فتحوا زجاجات الخمر وتسابقوا فى رشها على الفنان الكوميدى، حتى ابتلت بدلته الجديدة تماماً وأصبحت كالفوطة المبتلة، وأفلت حسن فايق منهم بأعجوبة.

ودخل فايق مسرح الريحانى وهو بهذه الحالة المزرية فتأفف منه زملاؤه حيث كانت تفوح منه رائحة الخمر بشدة، وقال له الريحانى: "إيه ده ياابو على انت بقيت خمارة متحركة"، وهكذا أفسد الاستعمار بدلة حسن فايق وفرحته بليلة رأس السنة.

هذا المقال "نجوم زمان ومقالب رأس السنة.. الاستعمار أفسد بدلة حسن فايق" مقتبس من موقع (عين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق