اليوم ذكرى ميلاد الفنان سمير غانم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يمثل اليوم ميلاد لفنان مميز من جيل الابيض والاسود واحد افراد اشهر الفرق المسرحية .للثلاثي اضواء المسرح ..هو الفنان سمير غانم ولد مثل اليوم 15 يناير عام 1937..ولد سمير غانم في عرب الاطاولة من محافظة أسيوط، مصر ..

دارسته..

انضم بعد الثانوية العامة إلى كلية الشرطة احتذاءً بوالده الذي كان ضابط شرطة ولكنه تم فصله منها بعد رسوبه لسنتين متتاليتين فنقل أوراق إلى كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية كما انضم للفرق الفنية فيها.

سمير غانم ، ممثل مصري كوميديان

أهم محطاته التي صنعت منه ملكا للكوميدية..

، ثم التقى بكلٍ من الفنان جورج سيدهم و الراحل الضيف احمد وكونوا معا فرقة ثلاثي اضواء المسرح الشهيرة،في الإسكندرية اجتمع هناك مع الفنان وحيد سيف وعادل نصيف وشكلا فرقة اسكتشات غنائية تقدم عروض على المسرح في مدينة الإسكندرية. .

ولكن الفرقة لم تستمر بسبب انسحاب سيف لعدم مقدرته على السفر إلى القاهرة وترك مدينة الإسكندرية، حيث كان يدرس بكلية الآداب ويعمل موظفاً أيضاً وانسحب عادل نصيف الذي أكمل دراسته العليا في تخصص الحشرات بكلية الزراعة وسافر إلى بلجيكا.

وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة) وروميو وجوليت مع الفنانة بوسي )،

ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف احمد عام 1970، وواصل المشوار الفني مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها (المتزوجون.

وقدم فوازير مع المخرج فهمي عبدالحميد وحققت نجاحا لعدة سنوات خاصتا فوازير فطوطة..والتي مازال يتذكرها الكبار ويحبها الاطفال..

، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (اهلا يادكتور .). ..

من أهم أعماله..

وفي السبعينات تنوعت أعماله بين السينما والمسرح والتلفزيون فشارك في فيلم "الصديقان"، فيلم "لسنا ملائكة"، فيلم "واحد في المليون"، فيلم "السراب"، فيلم "المجانين الثلاثة"، فيلم "نحن الرجال طيبون"، فيلم "نار الشوق"، فيلم "فرقة المرح"، فيلم "ولد وبنت والشيطان"،

مسرحية "موسيكا في الحي الشرقي"، في نهاية السبعينات وبداية الثمانينات قدم مع جورج سيدهم أهم مسرحيتان في تاريخهما المشترك الفني وهما "مسرحية المتزوجون" عام 1978 ومسرحية "أهلاً يا دكتور" عام 1981. وتعددت نشاطاته الفنية فشارك في العديد من الأعمال وهي: فيلم "سنوات الإنتقام"، مسرحية "فخ السعادة الزوجية"، فيلم "البنات عايزة ايه"، فيلم "اذكياء لكن اغبياء".

وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة) ، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون و المضحكون . يعتبر واحد من نجوم المسرح بين الزعيم عادل امام ومحمد صبحي ومحمد نجم .

سمير غانم متزوج من الفنانة دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية اهلا يادكتور، ولديهما ابنتان هما دنيا وايمي ..

دنيا متزوجة من الاعلامي رامي راضوان وايمي زوجة للفنان حسن الرداد.

 

هذا المقال "اليوم ذكرى ميلاد الفنان سمير غانم" مقتبس من موقع (الزمان نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الزمان نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق