الكاتب العبقري جرانت موريسون وعلاقة سوبرمان بوالده

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جرانت موريسون (Grant Morrison) هو كاتب قصص مصورة أسكتلندي من مواليد عام 1960م، يعتبر أحد أهم وأبرز الكتاب في القرن الواحد والعشرين، وله مكان مرموق بين صناع القصص المصورة وزملائه الكتاب. جاء مع نهاية الثمانينات مع مجموعة من الكتاب البريطانيين للولايات المتحدة الأمريكية للعمل مع دي سي (DC) عندما كانت صناعة القصص المصورة في مرحلة حرجة وعلى وشك الإفلاس. كانت أول تجربة له هي كتابة شخصية (Man Animal) حيث كتب 26 إصدارا بين عامي 1988 - 1990 بالتعاون مع الرسام (Troug Chas)، بالرغم من كون الفكرة العامة أن تكون إصدارات محدودة لا تتجاوز 4 إصدارات إلا أن نجاح المبيعات الكبير أعطى جرانت الحرية للتعمق في الشخصية وبناء خطوط ممتدة للقصة وكذلك إظهار الشخصية البطلة بدون لباسه الخاص كبطل خارق والمتعارف عليه وإنما إظهار الشخصية بملابس عادية في أحيان كثيرة لجعله قريبا من القراء وأن ينتموا له بشكل أو بآخر ومن المتعارف عن جرانت إضافة شخصه ضمن القصة والحديث مع البطل وإخباره في العدد الأخير عن سبب عدم قدرته على كتابة المزيد من الصفحات لرغبة (DC) في إنهاء السلسلة وأن ينتقل جرانت للعمل على شخصية أخرى.

هذا النجاح أعطى جرانت فرصة كبيرة للعمل على ممتلكات (DC) المهمة أمثال (Batman)، (Superman)، (JLA)، (Patrol Doom) كما أنه عمل مع مارفل (Marvel) لكتابة أهم شخصياتهم أمثال (Men-X New) ،(Four Fantastic)، (Zoids and Man-Spider) وكذلك عمل مع عدة شركات قصص مصورة أخرى أمثال (Comics Image)، (Magazine Who Doctor) و(Commando).

القصة المصورة (Superman Star-All) ذات 12 إصدارا من نوفمبر 2005 حتى أكتوبر2008 كانت من أكثر القصص المصورة مبيعا في تاريخ جرانت، وهناك قصة خلف كيف قام بأخذ شخصية عظيمة مثل (Superman) بتاريخه الحافل وإضافة شيء جديد على هذه الشخصية الأكبر من الحياة. حينها كان والد جرانت مريضا وتوفي بشهرين قبل أن يبدأ بكتابة قصته المصورة وكذلك موت قطتيه اللاتين عاشتا معه 10أعوام وفي يوم من الأيام بينما هو يفكر في كيفية كتابة القصة وإذ بشخص يرتدي رداء سوبرمان كاملا وهو يمشي أمامه ويجلس على رصيف الشارع، ورداؤه متدل على كتفيه بشكل مترهل وكأنه سوبرمان آخر على غير عادته، فذهب له جرانت وبدأ يسأله، كيف هو شعورك وأنت سوبرمان؟

وبدأ الرجل يجيبه وهو متقمص شخصية سوبرمان، بعدها سأله جرانت وما هو رأيك في باتمان (Batman)؟ فيجيبه الرجل قائلا: باتمان لا يرى النور في البشر كما أراه. عندها سأله جرانت عن علاقته بـ لويس لين (Lane Louis) فأخذ الرجل يجيب بإسهاب وكأنه حقا في علاقة غرامية معها وجرانت يدون كل ذلك في كتيب مذكراته. خلص جرانت أن (Superman) هو شخصية مثلنا لها أيامها الحلوة والمرة، فهو يأخذ كلبه للتنزه ويحبط من وظيفته كمراسل جريدة ومع كل الحزن والألم الذي يعيشه جرانت على فقدان والده أضافه على نبرة القصة وإظهار سوبرمان بإنسانيته التي لم يتم التطرق لها من قبل وهو يعيش آخر أيام حياته مع من يحب.

كثير من القصص المصورة لجرانت موريسون تم تحويلها إلى أفلام روائية طويلة ”أنيميشن“ ومسلسلات تلفزيونية وسنتطرق لبعضها وليس كلها، فعلى نطاق الأفلام سنبدأ بـ (Superman Star-All) عام 2011 وهي مبنية على قصة مصورة تحمل نفس الاسم. ( two on Crisis League: Justiceearths) عام 2010 والمبنية على قصة مصورة تحمل العنوان (2 Earth JLA:) و(Batman of Son) عام 2014 والمبنية على القصة المصورة ( BatmanSon and).

أما ما يخص المسلسلات التلفزيونية فمنها (Happy!) المكونة من موسمين 2017-0192م والمبنية على قصة مصورة تحمل نفس الاسم والتي تم طرحها عام 2013م مع (Comics Image)، (Patrol Doom) عام 2019 والمبنية على نفس العنوان وأخيرا (World New Brave) والمبنية على نفس العنوان وهي في مراحل التطوير الآن.

[email protected]


هذا المقال "الكاتب العبقري جرانت موريسون وعلاقة سوبرمان بوالده" مقتبس من موقع (مكه) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مكه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق