بعد رفض مقابلته في صنعاء... غريفيث يلتقي قيادات حوثية في مسقط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث الثلاثاء، في العاصمة العمانية مسقط، وفد قيادات من جماعة الحوثي.


وقال محمد عبدالسلام، المتحدث باسم جماعة الحوثي، في تغريدة له على "تويتر"، إنه التقى اليوم الثلاثاء في مسقط، المبعوث الأممي مارتن غريفث، وناقش آخر المستجدات السياسية في اليمن، وبحث آفاق عقد جولة مشاورات سياسية شاملة بعد وقف ما وصفته بالعدوان وفك الحصار.


وكان غريفيث التقى في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، كل من رئيس الوزراء الكويتي الشيخ خالد الصباح، ومساعد وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح، لبحث فرص السلام في اليمن.

وناقش غريفث مع المسؤولين الكويتيين آخر المستجدات المتعلقة بالجهود الدولية الرامية إلى إيجاد حل لأزمة الصراع في اليمن، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.


والأسبوع الماضي، قال وسائل إعلام محلية ودولية، إن المبعوث الأممي الى اليمن، مارتن غريفيت، غادر العاصمة صنعاء، بعد يوم واحد من زيارتها؛ دون أن يتمكن من اللقاء بقيادات مليشيا الحوثي.

وذكرت المصادرأن قيادات من مليشيا الحوثي من الصف الثاني، أبلغت غريفيث استياء الجماعة من إشادته بولي العهد السعودي وجهوده في التوصل لحل شامل باليمن.

وغادر المبعوث الأممي الخاص باليمن العاصمة صنعاء، الإثنين، دون أن يلتقي زعيم مليشيا الحوثي.

وقالت وسائل اعلام تابعة للمليشيات، الاسبوع الماضي أيضا، إن قيادات الحوثي ابلغوا غريفيث فور وصوله أنه وسيط غير مرحب به في صنعاء، وأن غريفيث اضطر لإجراء اتصالات مكثفة قبل أن تقبل السلطات بعقد لقاء يتيم مع المشاط وسبقه اجتماع تمهيدي مع وزير الخارجية في حكومة صنعاء المعين من المليشيا هشام شرف .

وأشارت المصادر الى أن المشاط وجه توبيخا شديدا للمبعوث الدولي واتهمه بالانحياز للطرف الاخر وتجاهل ما يقوم به من تصعيد، مؤكدة بأن زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي رفض مقابلة غريفيث.

هذا المقال "بعد رفض مقابلته في صنعاء... غريفيث يلتقي قيادات حوثية في مسقط" مقتبس من موقع (المشهد اليمني) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق