الجنيه الإسترليني يسجل أعلي مستوي في أسبوعين خلال تعاملات اليوم الثلاثاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سجل الجنيه الإسترليني أعلى مستوى في أسبوعين أمام الدولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد تقارير إعلامية تفيد بأن هناك تقدماً في محادثات البريكست.

ونقلت صحيفة "التايمز" عن مصادر لم تسمها اليوم، أن الحكومة البريطانية اتخذت خطوات جوهرية في محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

كما ذكرت تقارير أخرى أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تسعى للتوصل إلى توافق مع حزب العمل للحصول على الموافقة على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كما أنها يريد التوصل إلى نتائج بحلول منتصف الأسبوع المقبل، وفقاً لوكالة "رويترز".

وكانت العملة البريطانية انخفضت إلى أدنى مستوى لها في شهرين ونصف الأسبوع الماضي، حيث ارتفع الدولار وتزايدت المخاوف بشأن الطريق المسدود في المحادثات حول شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي وافق على تأجيل مرن بشأن موعد البريكست حتى 31 أكتوبر المقبل.

وبحلول الساعة 3:55 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني أمام الدولار بنحو 0.7% إلى 1.3029 دولار، بعد أن سجل مستوى 1.3049 دولار في وقت سابق من التعاملات وهو الأعلى منذ منتصف الشهر الجاري.

هذا المقال "الجنيه الإسترليني يسجل أعلي مستوي في أسبوعين خلال تعاملات اليوم الثلاثاء" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق