بشير مصطفى: مبادرة البنك المركزي تحدث انفراجة قوية للسوق العقاري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشرف فريد: السوق العقاري يعاني من حالة تزاحم وزيادة منافسة

أكد المهندس بشير مصطفى عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال والرئيس التنفيذى لمجموعة فرست جروب، أن مبادرة البنك المركزى لتوفير ٥٠ مليار جنيه لتمويل وحدات الإسكان لمتوسطى الدخل  خطوة جيدة جدا للسوق وستحدث انفراجة قوية سواء للعملاء أو المطورين.

وأوضح أن المبادرة ستعمل على حل أزمة كبيرة يعانى منها القطاع العقاري وهى توفير السيولة وتدعم توسعات الشركات في العديد من المشروعات الأمر الذي سيكون له مردود إيجابى على الاقتصاد القومى بوجه عام من خلال ارتفاع الناتج القومى للدولة وتوفير المزيد من فرص العمل تتماشى مع خطط الدولة في تحقيق تنمية شاملة وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأشار إلى أن السوق لازال في انتظار ملامح المبادرة وآليات تنفيذها والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها من قبل اللجنة التي تم تشكيلها من قبل البنك المركزى من ممثلين للقطاع المصرى والمطورين العقاريين لدراسة كافة الاقتراحات لآليات التنفيذ بالشكل الذي يحقق الهدف المرجو من المبادرة على أكمل وجه وحتى يستفيد منها أكبر قدر ممكن من الفئات المعنية.

واقترح أن يكون السعر المناسب لسقف التمويل الخاص بالوحدة ٢ مليون جنيه كحد مقبول للوحدات متوسطى الدخل خاصة مع الارتفاعات التي حدثت مؤخرا لتتناسب مع القوى الشرائية لهذه الفئة مشيرا إلى أن هناك أزمة تواجه العميل من التقسيط مع شركات التطوير العقارى لمدة ٧ أو ٨ سنوات ولكن مع البنوك ستكون مدة التمويل اطول وسيكون ذلك أوفر للعميل وأقل ضغطا على ميزانياته بوجه عام.

هذا المقال "بشير مصطفى: مبادرة البنك المركزي تحدث انفراجة قوية للسوق العقاري" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق