«أوراسكوم للتنمية» توقع اتفاقية لجدولة قروض بقيمة 3,8 مليار جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وقعت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، اتفاقية لجدولة قروض بقيمة 3,8 مليار جنيه، والتى تؤدي بدورها إلى تعزيز المركز المالي للشركة. 

وأعلنت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الخميس 13 يونيو، أن الاتفاقية تتضمن سداد 325 مليون جنيه من إجمالي 650 مليون جنيه، على أن يتم سداد باقي المبلغ بنهاية شهر يونيو الجاري. 

وأشارت الشركة، إلى الاتفاق مع البنوك المقرضة، على تخفيض هامش الفائدة على قروض العملة الأجنبية بـ 100 نقطة أساس، موضحة أن ذلك يؤدي إلى خفض متوسط تكلفة الاقتراض للشركة من 10,5 إلى 9,3 %، كما يوفر مدفوعات الفوائد بقيمة 70 مليون جنيه لعام 2019، وتوفير إجمالي 320 مليون جنيه خلال 6 سنوات "2019-2024". 

وتتضمن الاتفاقية إعادة الجدولة بقيمة الأقساط الأصلية المتبقية لتتماشي بشكل أفضل مع التدفقات النقدية للشركة دون تغير الجدول الزمني لسداد القروض، حيث إن 50 % من إجمالي القروض سيتم سدادها في السنوات الأخيرة.

هذا المقال "«أوراسكوم للتنمية» توقع اتفاقية لجدولة قروض بقيمة 3,8 مليار جنيه" مقتبس من موقع (المصدر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المصدر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق