لـ«مزارعي الرمان» 5 نصائح لزيادة الإنتاج خلال يونيو.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية التابعة لوزارة الزراعية، عددا من النصائح والإرشادات لـ«مزارعي الرمان» والتي يجب إتباعها في التعامل مع أشجار الرمان خلال يونيو الجاري لزيادة الإنتاج ولحمايتها من الإصابة بأي آفات.

1- يجب على «مزارعي الرمان» خلال شهر يونيو الجاري، المحافظة على إنتظام الري خلال موسم نمو الثمار والتخلص من الحشائش يدوياً، مع ضرورة فحص النموات الحديثة لمقاومة الحشرات الثاقبة الماصة.

2- يجب على «مزارعي الرمان» خلال شهر يونيو الجاري، الإهتمام ببرنامج رش العناصر الصغرى و مراعاة منع الرش الحشري بمدة كافية قبل الجمع، كما يجب خفض التسميد الازوتي حتى لا يحدث تساقط للثمار أو ليونة قشرة الثمرة و يخفض من جودتها.

3- يجب على «مزارعي الرمان» خلال شهر يونيو الجاري ، التخلص من السرطانات أسفل التطعيم، مع ضرورة التخلص من الحشائش خارج المزرعة، بالإضافة إلى وضع سنادات بجوار الشتلات الضعيفة في الرمان.

4- يجب على «مزارعي الرمان» خلال شهر يونيو الجاري ، عند البدء في برنامج التسميد في حالة الري بالتنقيط للفدان، يضاف في الرية الأولى  1كجم سلفات نشادر و 1/2كجم سلفات ماغنسيوم، وفي الرية الثانية يضاف 1 كجم سماد مركب 19-19-19، أما في الرية الثالثة يضاف 2 كجم سلفات بوتاسيوم و1 لتر حامض فوسفوريك بالتبادل مع الكبريتيك، بينما يضاف في الرية الرابعة  كجم لكل من سلفات حديد  وسلفات زنك  وسلفات منجنيز مخلبية بالإضافة إلى حامض الهيوميك بمعدل 1 لتر مرة كل شهر.

5- يجب على «مزارعي الرمان» خلال شهر يونيو الجاري ، عند بدء برنامج الري بالتنقيط ، مراعاة أن  تروي أشجار الرمان ذات السنة الأولى بـ 20 لتر في اليوم لشجرة، والسنة الثانية تروي بـ30 لتر في اليوم لشجرة، أما السنة الثالثة تروى بـ 45 لتر في اليوم لشجرة، وفي  السنة الرابعة  تروى بـ 60 لتر في اليوم لشجرة، وفي السنة الخامسة تروي بـ 70 لتر في اليوم لشجرة، بينما في حالة عمر الأشجار أكبر من 6  سنوات تحتاج إلي80 لتر في اليوم لشجرة .

هذا المقال "لـ«مزارعي الرمان» 5 نصائح لزيادة الإنتاج خلال يونيو.. تعرف عليها" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق