الفالح يلمح لتمديد اتفاق النفط 9 أشهر دون خفض إضافي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ألمح وزير الطاقة والثروة المعدنية خالد الفالح إلى تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط 9 شهور خلال اجتماع أوبك المقرر اليوم الاثنين في فينيا، مستبعدا في الوقت ذاته زيادة الخفض عن مستوى 1.2 مليون برميل يوميا المعمول به حاليا. وقال الفالح في تصريحات لرويترز أمس، إن السوق ليس بحاجة إلى المزيد من الخفض، مؤكدا حدوث تراجع طفيف في الطلب وإن كان لايزال جيدا. وتوقع عودة التوازن إلى السوق خلال الأشهر الستة أو التسعة المقبلة، وكان الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين أعلن على هامش اجتماع قمة العشرين أمس الأول عن اتفاق روسي سعودي لتمديد اتفاق خفض الإنتاج لمدة 6 إلى 9 شهور، فيما كان الفالح حذر في وقت سابق من زيادة في المخزونات تضغط على أي محاولات لدعم الأسعار التي مازالت متراجعة بنسبة 40% على أقل تقدير مقارنة بمستويات 2014.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل ديمترييف الذي شارك في صياغة الاتفاق بين أوبك وروسيا، إن الاتفاق الذي بدأ تطبيقه عام 2017 رفع بالفعل إيرادات الميزانية الروسية بأكثر من 110 مليارات دولار، وصعد مزيج برنت الخام أكثر من 25% منذ بداية العام الجاري، ولكن استطلاعا لآراء المحللين أجرته رويترز خلص إلى أن الأسعار قد تتراجع مع ضغط تباطؤ الاقتصاد العالمي على الطلب وإغراق الولايات المتحدة السوق بالخام.

وعبر وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك عن اعتقاده بأن معظم دول أوبك بما في ذلك إيران أبدت دعمها لتمديد اتفاق خفض الإنتاج. وقال إن من الحكمة تمديد الاتفاق لمدة تسعة أشهر بدلا من ستة لتفادي زيادة الإنتاج خلال ضعف موسمي للطلب.


هذا المقال "الفالح يلمح لتمديد اتفاق النفط 9 أشهر دون خفض إضافي" مقتبس من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق